آخر الأخبار
نيويورك.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم فعاليات جولة “لايت تور” الترويجية

نيويورك.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم فعاليات جولة “لايت تور” الترويجية

الجمعة, 20 مايو, 2022 - 15:52

نيويورك – اختتم المكتب الوطني المغربي للسياحة، مساء الخميس بنيويورك، جولة “لايت تور”، التي ضمت فاعلين مغاربة في القطاع السياحي قاموا بزيارة ثلاثة أسواق استراتيجية للمغرب كوجهة سياحية، وهي فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

فبعد باريس ولندن، توقفت قافلة “لايت تور” في مدينة نيويورك الكبرى، القلب الاقتصادي والمالي والثقافي النابض للولايات المتحدة، وذلك في إطار هذه الجولة التي تهدف إلى المواكبة التجارية للحملة التواصلية الجديدة “المغرب، أرض الأنوار”.

وبالقرب من “سنترال بارك” في مانهاتن، تمكن منظمو الرحلات والمتخصصون ووسائل الإعلام الأمريكية، من خلال فيلم مؤسساتي، من تثمين الثقافة والحضارة الغنية والعريقة للمغرب الذي يشتهر بأصالته وانفتاحه على الحداثة والتنوع.

كما شكل هذا الحدث فرصة لمجموعة من الفاعلين في الصناعة السياحية، الذين يأملون في استعادة تعافي القطاع بعد الأزمة الوبائية، لحضور عرض تقديمي شامل غني بالأرقام والصور التفاعلية يبرز المؤهلات التي تزخر بها المملكة وتموقعها الاستراتيجي في السوق العالمية.

وفي هذا الصدد، استعرض رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة حميد بن الطاهر، أمام ثلة من الضيوف المميزين، الخطوط الرئيسية للحملة الترويجية الجديدة للمملكة، مسلطا الضوء على الإجراءات المتخذة لإعادة وضع المغرب كوجهة سياحية عالمية ومختلف الجوانب التي تميز الثقافة المغربية العريقة.

وذكر، في هذا السياق، بأن المغرب ظل الوجهة السياحية الأولى في إفريقيا على مدى السنوات الخمس الماضية، بحوالي 13 مليون سائح، مشيرا إلى أن المملكة احتلت المرتبة 29 على المستوى العالمي.

وأكد أن المغرب يهدف إلى بصم اسمه ضمن قائمة أفضل 20 وجهة سياحية في العالم، مشددا على الجهود المبذولة مع جميع الفاعلين في الصناعة السياحية لتحقيق هذا الهدف.

وفي إشارة إلى الآفاق الواعدة لتعزيز العلامة التجارية المغربية مع الفاعلين الأمريكيين، قال السيد بن الطاهر إن الإجراءات المبرمجة في إطار هذه الحملة الجديدة الترويجية تروم تقريب الوجهة المغربية من السياح الأمريكيين في إطار جهد منسق مع جميع الفاعلين في الصناعة.

وتميزت جولة “لايت تور” التي حلت بنيويورك بمشاركة رؤساء المجالس الجهوية للسياحة ومهنيي القطاع المغاربة للتعريف بالعرض السياحي للمملكة بشكل أفضل، والاستفادة من هذا الحدث لعقد اجتماعات وربط اتصالات جديدة مع الفاعلين الأمريكيين.

وتندرج جولة “لايت تور”، وفقا للمكتب الوطني المغربي للسياحة، في إطار الجهود المبذولة للترويج للحملة الدولية “المغرب أرض الأنوار”، كما تأتي لتؤكد النهج التجاري والترويجي الذي يعتمده المكتب بهدف إعادة تموقع المملكة واستعادة المكانة القوية التي كانت تتمتع بها قبل أزمة كورونا.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.