آخر الأخبار
وجدة: الحماية الاجتماعية محور ندوة لحزب التقدم والاشتراكية

وجدة: الحماية الاجتماعية محور ندوة لحزب التقدم والاشتراكية

الأحد, 11 فبراير, 2024 - 15:26

وجدة – شكل موضوع “الحماية الاجتماعية.. رهان مجتمعي” محور ندوة نظمت اليوم السبت بوجدة، بمبادرة من حزب التقدم والاشتراكية.

وتندرج هذه الندوة، الذي أطرها الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله، بحضور، على الخصوص، أكاديميين وباحثين ومناضلي الحزب، في إطار الأنشطة واللقاءات المنظمة في سياق تخليد الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب.

وخلال هذه الندوة تم التركيز، بالخصوص، على ورش الدعم الاجتماعي والتحديات وتوصيات الحزب لتوسيع فئات المستفيدين.

وأكد السيد بنعبد الله، في كلمة بالمناسبة، على أهمية ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية، وتعزيز العدالة الاجتماعية أخذا بعين الاعتبار تطلعات الفئات الهشة، معبرا عن استعداد الحزب والتزامه بالمساهمة في إنجاحه.

وقال إن “هذا الورش ينسجم تماما مع المشروع المجتمعي للحزب والذي ناضل من أجله لفترة طويلة”، مشيرا إلى أن تعميم الدعم الاجتماعي من شأنه تحقيق عدالة اجتماعية منصفة للفئات المستهدفة.

وثمن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية هذه المبادرة الرامية إلى تقديم دعم مباشر لمليون أسرة كدفعة أولى، داعيا إلى “اعتماد معايير من شأنها استفادة جميع الفئات الهشة، لا سيما فيما يتعلق بهذا الدعم المباشر والحماية الاجتماعية”.

من جهته، قال الخبير الاقتصادي وعضو الحزب، محمد بنموسى، في تصريح للصحافة، إن هذه الندوة تشكل فرصة للوقوف عن كثب على التحديات المتعلقة بالتنفيذ الترابي لورش الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الحزب يسعى إلى تقديم مساهمته في هذا البناء.

وخلال هذه الندوة، تم تكريم العديد من قدماء الحزب في جهة الشرق، اعترافا بمبادراتهم ومساهمتهم في جهود إشعاع الحزب.

اقرأ أيضا

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.