وزير إيفواري ينصح الشباب الأفارقة بمتابعة تكوينهم بالمغرب

وزير إيفواري ينصح الشباب الأفارقة بمتابعة تكوينهم بالمغرب

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 23:33

أكادير- وجه وزير الشؤون الرئاسية بدولة كوت ديفوار السيد إبراهيم واتارا، مساء الجمعة بأكادير، نصيحة للشباب الأفارقة يدعوهم من خلالها إلى متابعة تكوينهم بالمغرب اعتبارا لجودة التعليم المتوفرة في مؤسسات التكوين بالمملكة.

وقال السيد واتارا، في تصريح للصحافة، عقب حضوره حفل تخرج بالجامعة الدولية بأكادير، “إني أستطيع القول بأنكم قطعتم شوطا كبيرا في مجال التكوين والتعليم و أعتقد أنه يحسن بالبلدان الإفريقية أن تبعث بأطفالها وشبابها إلى المغرب من أجل التكوين”.

وبعدما ذكر بتواجد طلبة من كوت ديفوار بالمغرب منذ عدة سنوات، أشار إلى أن ما لا يقل عن 660 منهم يتابعون حاليا دراساتهم بمختلف المؤسسات التعليمية بالمملكة.

وأضاف السيد واتارا، الذي تسلم بنفس المناسبة شهادة الدكتوراه الفخرية من ذات الجامعة، أنه “لا يسعنا سوى أن نشيد بهذا الأمر الذي يعكس تميز المدرسة والتكوين بالمغرب”.

 

اقرأ أيضا

الرباط.. تسليط الضوء على دور القابلات في حماية صحة المرأة والطفل

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:58

شكل دور القابلات في حماية صحة النساء والأطفال محور لقاء، نُظم اليوم الجمعة بالرباط، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لهاته الفئة من مهنيي الصحة.

13 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:10

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 27 أبريل المنصرم و03 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

اليوم العالمي لموسيقى الجاز 2024 : طنجة تتألق بحفل تاريخي عالمي (بلاغ)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:04

اختتمت فعاليات اليوم العالمي الثالث عشر لموسيقى الجاز بحفل موسيقي عالمي تاريخي، أقيم مساء الثلاثاء بقصر الفنون والثقافة بطنجة.