وزير الاتصال : لقاءات وفد المفوضية السامية لحقوق الانسان بالعيون والداخلة جرت في حرية تامة

وزير الاتصال : لقاءات وفد المفوضية السامية لحقوق الانسان بالعيون والداخلة جرت في حرية تامة

الجمعة, 2 مايو, 2014 - 16:56

الرباط –  قال السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الجمعة بالرباط، إن اللقاءات التي عقدها وفد عن المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة بكل من مدينتي العيون والداخلة جرت في “حرية تامة وكاملة ولم يقع تدخل بأي وجه من الأوجه في عملها”.
وأضاف السيد الخلفي، في لقاء صحافي عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران، أن هذه اللقاءات مرت أيضا في ظروف إيجابية وعادية، موضحا أن ذلك يندرج في إطار الانفتاح الذي انتهجته المملكة تجاه الآليات الأممية المتعلقة بحقوق الإنسان.
وقال الوزير إن زيارة الوفد الأممي للمغرب تعزز رصيد المملكة في الانفتاح على هذه الآليات، مؤكدا أنه لا يمكن لأحد الآن أن ينكر المكسب الذي تحقق للمغرب على مستوى سياسة الانفتاح على الآليات الأممية المتعلقة بحقوق الإنسان .
وأشار إلى أن الحكومة ستعبر عن رأيها بخصوص المعطيات المرتبطة بتقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بعد صدوره.
وكان وفد عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان قد عقد لقاء أمس الخميس بالداخلة وآخر يوم الثلاثاء الماضي بالعيون، مع فعاليات حقوقية بهدف الاطلاع على آليات حماية حقوق الإنسان بالمغرب.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 13:29

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية بانجول، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوق.

الترويج لوجهة المغرب: المكتب الوطني المغربي للسياحة يستهدف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:58

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة إبداعه ويبتكر من جديد باستهداف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك من خلال العملية المتفردة “تراند هاوس” التي استدعي للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية (مراكش، الصويرة وورزازات).

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.