آخر الأخبار
وصول الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس العالم للأندية شرف كبير للكرة المغربية والعربية والإفريقية (رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية)

وصول الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس العالم للأندية شرف كبير للكرة المغربية والعربية والإفريقية (رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية)

الثلاثاء, 24 ديسمبر, 2013 - 14:27

عمان – قال رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، محمد جميل عبد القادر، إن وصول فريق الرجاء البيضاوي إلى نهائي الدورة العاشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في مدينتي مراكش وأكادير، وانتهت مساء السبت الماضي، هو شرف كبير للكرة المغربية والعربية والإفريقية.

وأضاف جميل عبد القادر في مقال بعنوان “إنجاز كبير للكرة المغربية”، نشرته صحيفة (الغد) الأردنية، يوم الثلاثاء، أن وصول فريق الرجاء البيضاوي، وهو من أهم أندية المغرب وإفريقيا ومن أكثرها شعبية، إلى المباراة النهائية، “عوض الكثير من إحباطات المنتخب الوطني المغربي على مستوى كأس إفريقيا للأمم والمونديال، لأن هذا الإنجاز ربما يعيد التألق الذي اختفى من الكرة المغربية خلال السنوات الماضية، لتبدأ هذه الكرة مشوارها من جديد وفي رصيدها هذه النتيجة الكبيرة، خاصة وأن الرجاء وصل للنهائي بعد فوزه عن جدارة واستحقاق على ثلاثة من الأندية العريقة، هي اوكلاند سيتي النيوزيلندي ومونتيري المكسيكي واتليتكو مينيرو البرازيلي”.

وأشار إلى أن فريق الرجاء قدم في المباراة النهائية التي جمعته مع فريق بايرن ميونيخ، أحد أهم وأقوى وأعرق الأندية في ألمانيا وأوروبا والعالم، عرضا متميزا أضاع فيه فرصا عديدة على الأقل لتحقيق التعادل خاصة في الشوط الثاني، حيث أحرج الفريق “البافاري” كثيرا مع أنه فاز على الرجاء بهدفين لصفر، في مباراة كان “بطلها الحقيقي الجمهور الرياضي المغربي”.

وقال إن استضافة المغرب لكأس العالم للأندية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويعتبرها من بطولاته الأساسية، وتضم عادة 6 أندية فازت ببطولة دوري الأبطال في مختلف القارات، بالإضافة إلى نادي الرجاء بصفته بطل المغرب، “كانت خطوة جريئة جدا وربما جاءت في الوقت المناسب لتعزيز مكانة الكرة المغربية وتعويضها نوعا ما عن إخفاقها في ملف استضافة نهائيات كأس العالم في العام 2010”.

وتابع أن الكرة العربية في المشرق والمغرب العربي كانت في حاجة إلى مثل هذه النتيجة الكبيرة التي حققها الرجاء البيضاوي، خاصة بعد أن أصبحت الكرة ، من خلال وسائل الإعلام المتعددة والمفتوحة بمصراعيها على عشاق اللعبة والرياضة، من الأحداث والمناسبات التي يتابعها ويهتم بها أكثر من ثلثي سكان المعمورة.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.