آخر الأخبار
وفد مغربي يزور ستراسبورغ للمشاركة في اجتماعات اللجنة الأوروبية لنجاعة العدالة

وفد مغربي يزور ستراسبورغ للمشاركة في اجتماعات اللجنة الأوروبية لنجاعة العدالة

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2013 - 18:02

ستراسبورغ – يشارك وفد مغربي يضم كبار المسؤولين بوزارة العدل والحريات، اعتبارا من يوم الأربعاء بستراسبورغ، في سلسلة من اجتماعات اللجنة الأوروبية لنجاعة العدالة التابعة لمجلس أوروبا، والتي يشغل بها المغرب صفة العضو الملاحظ منذ 29 مايو الماضي.

ومن المقرر أن تعقد جلسة خاصة خلال هاته الاجتماعات لبحث التعاون مع المغرب، يتم خلالها استعراض مختلف الأنشطة التي يتم تنفيذها في إطار برنامج جنوب الخاص بمجلس أوروبا، ولاسيما مضامين وطرق بلورة التكوين الخاص بالمكونين المغاربة، في ما يتصل بآليات اللجنة الأوروبية لنجاعة العدالة، التي من المقرر أن تنطلق في شهر نونبر القادم، إلى جانب وضع مسوحات حول مدى رضا المواطنين المغاربة عن الخدمات المقدمة بالمحاكم بكل من الدار البيضاء وأكادير وسيدي قاسم.

كما ستتناول هذه السلسة من اللقاءات أنشطة اللجنة الأوروبية لنجاعة العدالة وبعض الجوانب التقنية المتصلة بالمساطر القضائية في البلدان العضوة بمجلس أوروبا وتجميع المعطيات لدى المحاكم النموذجية من قبل اللجنة الأوربية لنجاعة العدالة، إضافة إلى أنشطة ومهام المجموعة النموذجية لمركز ساتورن لتدبير الوقت القضائي التابع للجنة.

ويتألف الوفد المغربي من السيدة نجية الرحالي المديرة العامة للدراسات والتعاون والتحديث، والسادة عبد الرفيع الرويحان مدير الموارد البشرية، وعبد الله بوجدة رئيس المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، وعبد المعطي القدوري رئيس المحكمة الإدارية بأكادير، وعبد العزيز ايسرسيف رئيس المحكمة الابتدائية بسيدي قاسم.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية