وقفة تضامنية لوفد عن المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان مع مصطفى سلمة أمام ممثلية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بنواكشوط

وقفة تضامنية لوفد عن المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان مع مصطفى سلمة أمام ممثلية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بنواكشوط

الخميس, 11 ديسمبر, 2014 - 9:37

نواكشوط – قام عضوان عن المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان،يوم الأربعاء، بوقفة ” احتجاجية رمزية” أمام ممثلية المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بنواكشوط، تضامنا مع الناشط الصحراوي مصطفى سلمة سيدي مولود، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

ورفعت بالمناسبة لافتات دعا فيها المنتدى المفوضية السامية إلى تأكيد التزامها بإيجاد حل لقضية مصطفى سلمة، المبعد من مخيمات تندوف من طرف مليشيات “البوليساريو ” والجزائر، إلى موريتانيا منذ أزيد من أربع سنوات ، وجمع شمله مع عائلته ومنحه جواز سفر وحقه في التنقل.

كما دعا المنتدى إلى وقف كل الانتهاكات الخطيرة التي تمس الحق الإنساني ،القانوني والمشروع للمواطنين والمواطنات بمخيمات تندوف بالجنوب الغربي للجزائر في الحرية والكرامة ، وإحداث آلية أممية بتندوف لمراقبة أوضاع حقوق الإنسان هناك.

اقرأ أيضا

الرباط.. تسليط الضوء على دور القابلات في حماية صحة المرأة والطفل

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:58

شكل دور القابلات في حماية صحة النساء والأطفال محور لقاء، نُظم اليوم الجمعة بالرباط، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لهاته الفئة من مهنيي الصحة.

13 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:10

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 27 أبريل المنصرم و03 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

اليوم العالمي لموسيقى الجاز 2024 : طنجة تتألق بحفل تاريخي عالمي (بلاغ)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:04

اختتمت فعاليات اليوم العالمي الثالث عشر لموسيقى الجاز بحفل موسيقي عالمي تاريخي، أقيم مساء الثلاثاء بقصر الفنون والثقافة بطنجة.