وكالات الأنباء الافريقية مدعوة لتعزيز تعاونها لكي تواكب التحولات العميقة التي تطرأ في العالم في زمن العولمة (ورشة)

وكالات الأنباء الافريقية مدعوة لتعزيز تعاونها لكي تواكب التحولات العميقة التي تطرأ في العالم في زمن العولمة (ورشة)

الإثنين, 13 أكتوبر, 2014 - 17:45

الدار البيضاء- أكد مسؤولون إعلاميون مغاربة وأفارقة خلال ورشة نظمت يوم الاثنين بالدار البيضاء حول موضوع “مستقبل وكالات الانباء الافريقية في سياق العولمة” أنه ليس هناك أي خيار أمام وكالات الأنباء الإفريقية، سوى تعزيز تعاونها لكي تتطور وتواكب التحولات العميقة التي تطرأ بالعالم في زمن العولمة وتوسع مجال وسائط الاعلام المتعددة.

وأشاروا في تدخلاتهم خلال هذه الورشة المنظمة في إطار الملتقى الاول لوكالات أنباء دول إفريقيا الأطلنتيكية والغربية، بمبادرة من وكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية تبادل التجارب وتنسيق وجهات النظر بين وكالات الأنباء بالقارة الافريقية، لمجابهة التحديات المطروحة واستشراف المستقبل بخطى واعدة.
وفي هذا الصدد، أكد السيد عبد المنعم الديلمي الرئيس المدير العام لمجموعة (إيكو ميديا) ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية، أن الأفارقة وإفريقيا في حاجة ماسة، أكثر من أي وقت مضى، لوكالات أنباء قوية من أجل مواكبة التغيرات التي تطرأ في العالم، مشيرا إلى أن البشرية دخلت في مرحلة جديدة ، تكتسي فيها المعلومة والتواصل أهمية بالغة.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.

عيد الشغل.. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يشيد باتفاق 29 أبريل بين الحكومة والنقابات

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:23

أشاد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، اليوم الأربعاء بفاس، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم 29 أبريل بين الحكومة والنقابات خلال الجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي.