صناعة السيارات.. المغرب يدخل نادي الكبار

الأربعاء, 17 يوليو, 2019 في 12:59

برز المغرب في ظرف سنوات قليلة كأحد الفاعلين في صناعة السيارات، القطاع الذي اعتبر في المملكة خيارا صناعيا استراتيجيا تم الرهان عليه لمؤهلاته الكبيرة سواء في تعزيز الصادرات، أوفي ما يتعلق بجلب الاستثمارات.


السياسة الإفريقية للمغرب بقيادة جلالة الملك واعدة وتحمل آمالا كبيرة من أجل مستقبل مزدهر لإفريقيا وللأفارقة

الأربعاء, 17 يوليو, 2019 في 12:35

تحمل السياسة الإفريقية للمغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، آمالا كبيرة من أجل مستقبل زاهر للقارة واضعة المواطن الإفريقي في قلب انشغالاتها عبر مبادرات عدة لفائدة إفريقيا والأفارقة.

ميناء طنجة المتوسط : المغرب يدخل نادي الأمم البحرية العظمى

الأربعاء, 17 يوليو, 2019 في 11:33

بإطلاق العمليات المينائية لطنجة المتوسط 2، أواخر يونيو الماضي، ارتفعت قدرة هذا المركب المينائي الضخم إلى مناولة 9 ملايين حاوية من حجم 20 قدما في السنة، ليصبح في مقدمة الموانئ الإفريقية والمتوسطية، بل من بين أكبر الموانئ في العالم.

البراق، القطار فائق السرعة المغربي، ثمرة رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس (جريدة جنوب إفريقية)

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 18:46

سلطت اليومية الجنوب إفريقية “دي دايلي مافريك” الضوء ،اليوم الثلاثاء، على الأهمية الاستراتيجية للبراق ، مشيرة إلى أن هذا القطار فائق السرعة المغربي يعد ثمرة رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مشروع فلاحي يعنى بزراعة نخيل التمر بمراكش ينال شهادة الجودة الدولية لتطبيقه معايير الاستدامة الزراعية

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 13:41

حصل مشروع “مراكش لنخيل التمر” على اعتراف دولي من نظام إدارة الجودة “الأيزو”، بعد شوط كبير قطعته إدارة المشروع في التطبيق الشمولي والفعال لأنظمة الجودة، واجتيازها عمليات التدقيق الخارجي المكثفة والتي نفذتها شركة “تي. يو. في” الألمانية العالمية.

السدود.. سياسة ملكية متبصرة من أجل أمن مائي مستدام

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 12:30

انخرط المغرب خلال العقدين الأخيرين في سياسة ملكية متبصرة، تتمحور حول مواصلة وتحسين استراتيجية تشييد السدود، وتشجع على التدبير المعقلن للموارد المائية قصد تحقيق التنمية المستدامة، الاقتصادية والاجتماعية، المتوخاة.

المكسيك: المهاجرون بين مطرقة تشديد القوانين وسندان عنف العصابات الإجرامية

الإثنين, 15 يوليو, 2019 في 19:28

دفع تشديد قوانين الهجرة وتزايد عمليات التوقيف عند الحدود الجنوبية للمكسيك، مهاجري أمريكا اللاتينية إلى الوقوع في قبضة الشبكات الإجرامية، في سعيهم وراء بلوغ حلم العبور نحو الأراضي الأمريكية، ما فاقم المخاطر التي تكتنف مغامراتهم.

1999-2019.. أوراش كبرى غيرت وجه المغرب

الإثنين, 15 يوليو, 2019 في 13:48

يعيش المغرب اليوم على وقع ثورة حقيقية محركها الرئيس السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي يباشرها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ومنذ اعتلائه عرش أسلافه الميامين، لم يدخر أدنى جهد لتمكين المملكة من التموقع بقوة كنموذج وبلد رائد ضمن كوكبة الدول الصاعدة.

المغرب – الاتحاد الأوروبي : تكريس لرؤية ملكية واضحة من أجل شراكة طموحة شاملة ومنصفة

الإثنين, 15 يوليو, 2019 في 13:46

شهدت العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي هذه السنة، التي تصادف ذكراها الخمسين، زخما استراتيجيا جديدا، جسد الرؤية الملكية الواضحة من أجل شراكة طموحة، شاملة، ومنصفة للطرفين.

المغرب وفرنسا فاعلان محوريان من أجل السلام والانفتاح والتنوع (سفير فرنسي)

الإثنين, 15 يوليو, 2019 في 9:20

أكد سفير فرنسا بالرباط،جان فرانسوا جيرو،أمس الأحد،أن المغرب وفرنسا،اللذين تربطهما شراكة اسثتنائية فريدة من نوعها،يعدان فاعلين محوريين من أجل السلام والانفتاح والتنوع.


MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية