آخر الأخبار

يوم إفريقيا.. سفير المملكة بمكسيكو يبرز النموذج المغربي للتعاون جنوب-جنوب

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 22:57

أكد سفير المملكة بالمكسيك، محمد شفيقي، أن المغرب، وبفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، طور نموذجا حقيقيا للتعاون جنوب-جنوب، يقوم على روابط متينة ومتعددة الأبعاد ويتجسد في الواقع من خلال مشاريع هيكلية للتنمية المشتركة بين المملكة والبلدان الإفريقية.


أسونسيون ترغب في علاقات أوثق مع المغرب، بوابة ولوج الباراغواي نحو افريقيا

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 20:18

أكدت نائبة وزير التكنولوجيات والاتصال والاعلام الباراغويانية، إنغريد فيالبا، أن بلادها ترغب في تعزيز علاقاتها بشكل أوثق مع المغرب، الذي يعد بوابة ولوج نحو افريقيا بالنسبة للباراغواي.

مسجد الأمير مولاي رشيد.. معلمة وضاءة في مدينة الرشيدية

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 13:38

يعتبر مسجد الأمير مولاي رشيد الأقدم في مدينة الرشيدية ومعلمة وضاءة في المنطقة التي تعرف بإقبال سكانها على المساجد وإعمارها.

الداخلة.. نفحات رمضان تذكي أجواء العبادة داخل مساجد المدينة

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 12:54

يحل شهر رمضان المبارك بالداخلة، حاضرة إقليم وادي الذهب، بنفحات دينية عطرة تذكي أجواء العبادة داخل مساجد المدينة.

معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات.. معلمة حضارية تضطلع بدور إشعاعي في نشر الخطاب الديني الوسطي

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 12:38

في كل مرة، ووعيا منها بدورها الإقليمي والدولي الفاعل في شتى الميادين وعلى مختلف الواجهات، تنبري المملكة كعادتها لإبداع آليات حضارية تستجيب لمتطلبات اللحظة التاريخية، وتأبى إلا أن تترك بصمة إشعاعية تجد لها صدى محمودا إقليميا ودوليا، ويشكل معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات الذي دشنه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 27 مارس 2015 واحدة من هذه المبادرات الرشيدة التي تعنى بالشأن الديني وتروم نشر الخطاب الوسطي المعتدل.

مسجد طارق بن زياد بالشرافات .. حكاية أول مسجد بني بالمغرب

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 11:56

كلما ذكر اسم منطقة الشرافات بقبلية الأخماس بإقليم شفشاون، إلا وارتبط برمزية روحية من خلال مسجد طارق بن زياد، الذي صدح على عتباته، ذات تاريخ مضيء، صهيل خيل وتوقف ببابه فرسان أشاوس، لتنطلق حكاية أول مسجد بني بالمغرب.

بلدة كاينو الفنلندية تحتفي بالمغربي تقي الله ثاني أطول رجل في العالم

الخميس, 23 مايو, 2019 في 11:49

تشكل زيارة المغربي ابراهيم تقي الله، ثاني أطول رجل في العالم، لفنلندا وتحديدا لمدينة كاينو حدثا مميزا، خصوصا أن هذه المدينة النائية الواقعة شمال شرق العاصمة هلسنكي (600 كلم) كانت مسقط رأس العملاق الفنلندي الشهير دانيال كايانوس.

مسجد الأخوة الإسلامية بالرباط.. تجسيد متفرد لقيم الأخوة والتسامح والمحبة التي يدعو إليها الدين الحنيف

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 20:29

حين تمضي لتلبية نداء الصلاة فيه، سيثير انتباهك اختلاف جنسيات وألوان القائمين على شؤونه، وستبهرك أفواج الوافدين إليه من النساء والرجال بأزيائهم المختلفة التي تعبر عن ثقافة بلدانهم، في مشهد دال يتفرد به مسجد الأخوة الإسلامية التابع لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات.

سفيرة المغرب بناميبيا تقدم أوراق اعتمادها للرئيس جينغوب

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 14:45

استقبل الرئيس الناميبي السيد هاغ جينغوب، اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي بويندهوك، سفيرة المغرب الجديدة، السيدة السعدية العلوي، التي قدمت أوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة ومفوضة للمملكة المغربية في ناميبيا مع الإقامة في أنغولا.

لندن : التئام ثقافات مختلفة في شهر الصيام ضمن أجواء روحانية ملؤها التآخي والتآزر

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 12:23

على غرار كافة العواصم الغربية، يقضي مسلمو لندن شهر رمضان المبارك ضمن أجواء روحانية تبدد ضباب المدينة، وتخفف من وقع الحنين الى الاقارب والوطن.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية