آخر الأخبار
صحف إلكترونية إندونيسية تولي اهتماما خاصا لقرار باراغواي وقف كل أشكال التعامل مع “البوليساريو”

صحف إلكترونية إندونيسية تولي اهتماما خاصا لقرار باراغواي وقف كل أشكال التعامل مع “البوليساريو”

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 8:41

جاكرتا – خصصت عدد من الصحف الالكترونية الإندونيسية عناوين بارزة في صفحاتها الرئيسية للإعلان عن قرار باراغواي وقف كل أشكال التعامل مع “البوليساريو”.

وأوردت صحف “رامول كو” و”راكيا ميرديكا” و”وارطا نيوز” و”سانديكاسي نيت” و”بيرسيسما أورغ” نص البيان الصادر عن الغرفة العليا ببرلمان باراغواي عقب زيارة وفد برلماني مغربي لهذا المجلس.

وأبرزت هذه الصحف أن البيان الذي أصدرته السلطة التشريعية في باراغواي اعتبر “البوليساريو” حركة انفصالية مسلحة، وأعرب عن دعمه للشرعية الدولية ولإيجاد حل سياسي للنزاع.

ولاحظت صحيفتا “وارطا نيوز” و”راكيا ميرديكا” أن هذا القرا، يأتي بعد قرار مماثل اتخذته كل من دولة بنما وهايتي، “مما يؤشر على تضاؤل شرعية هذه الحركة الانفصالية” حسب صحيفة “وارطا نيوز”.

وذكرت الصحيفتان بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد خلال اللقاء الذي جمعه مؤخرا مع جلالة الملك محمد السادس في البيت الابيض عزمه على مواصلة دعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد حل متفق عليه للنزاع، مجددا التأكيد على أن مخطط الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب “جدي ،واقعي،وذي مصداقية”.

وأضافت أن البيت الأبيض يعتبر أن من شأن مخطط الحكم الذاتي أن يلبي تطلعات سكان المنطقة لتدبير شؤونهم بأنفسهم .

 

اقرأ أيضا

بنما.. الاحتفاء بتراث المغرب الفني والثقافي

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 8:28

تم بالعاصمة البنمية الاحتفاء بغنى التراث الثقافي والفني الذي يزخر به المغرب، وذلك بمناسبة ملتقى تم تنظيمه تحت شعار “المغرب في بنما لنسج الأواصر”.

الدورة ال19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.. دورة أخرى تحت شعار التنوع والاحتفال (السيد أحيزون)

الأحد, 26 مايو, 2024 في 21:35

أكد رئيس جمعية مغرب الثقافات، ورئيس مهرجان موازين – إيقاعات العالم، عبد السلام أحيزون، أن الدورة ال19 من المهرجان التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 21 إلى 29 يونيو المقبل، ترفع شعار التنوع والاحتفال عبر الموسيقى.

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

الأحد, 26 مايو, 2024 في 14:28

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، وذلك بمناسبة الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.