آخر الأخبار
تدشين ووضع الحجر الأساس لمجموعة من المنشآت الرياضية والشبابية بسيدي قاسم

تدشين ووضع الحجر الأساس لمجموعة من المنشآت الرياضية والشبابية بسيدي قاسم

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 13:54

الرباط – قام وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، أمس الثلاثاء بسيدي قاسم، بتدشين ووضع الحجر الأساس لمجموعة من المنشآت والبنيات الرياضية بالإقليم تقدر قيمتها بحوالي 14 مليون درهم، همت مؤسسات رياضية وشبابية، بتمويل من وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأشرف الوزير، رفقة عامل إقليم سيدي قاسم السيد ابراهيم أبوزيد ، على تدشين القاعة المغطاة للرياضات بالمدينة بعد إصلاحها وترميمها، كما وضع الحجر الأساس لبناء مركبين سوسيو رياضيين، الأول بحي الياسمين بالمدينة ستستفيد من خدماته ساكنة الجماعات القروية المجاورة والثاني بجماعة زكوطة .
وذكر بلاغ لوزارة الشباب والرياضة أنه تم بالمناسبة تقديم بطائق المشاريع الخاصة بخمسة مراكز سوسيو رياضية إضافية من المبرمج تشييدها بالجماعات التابعة للإقليم والتي تعرف كثافة سكانية هامة خاصة فئات الشباب.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم بهذه المناسبة، التي حضرها أيضت ممثلون عن السلطات المحلية والهيئات المنتخبة وفعاليات شبابية ومدنية وبعض أطر وزارة الشباب والرياضة، تدشين مخيم تربوي بجماعة زكوطة، وهو مخيم من الجيل الجديد بحمولة تتجاوز 150 سريرا ويضم جناحا للمبيت بمواصفات عالية عبارة عن “شاليهات” بكل مستلزماتها، ومسبح في الهواء الطلق إضافة إلى قاعة للمحاضرات ومطعم ومطبخ ومرافق أخرى.

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.