آخر الأخبار
السيد الخلفي يتباحث مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط

السيد الخلفي يتباحث مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط

الثلاثاء, 29 أبريل, 2014 - 20:07

الرباط – أجرى السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الاثنين بمقر الوزارة مباحثات مع السيد دوايت بوش، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة المغربية.

وذكر بلاغ لوزارة الاتصال، اليوم الثلاثاء، أن هذا اللقاء، الذي يأتي بعد تعيين السيد دوايت بوش سفيرا بالمغرب في مارس الماضي، قد شكل مناسبة للطرفين لاستعراض مسلسل الإصلاحات بالمغرب وكذا تدارس عدد من القضايا ذات الصلة بمجال الإعلام والاتصال.

وأبرز المصدر ذاته أن الوزير أكد على أهمية الإصلاحات الجارية، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما أشار إلى الجهود المبذولة في سبيل النهوض بقطاع الإعلام والاتصال وكذا تعزيز حرية الصحافة والتعبير بالمملكة.

كما كان اللقاء، يضيف البلاغ، مناسبة لتدارس سبل تعزيز التعاون بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الإعلام، من خلال تبادل زيارات الصحفيين والنهوض ببرامج التكوين وتبادل الخبرات وكذا التعاون في مجال الصناعة السينمائية بغرض جلب المزيد من الاستثمارات الأمريكية في هذا المجال.

وأشار البلاغ إلى أن السيد الخلفي دعا إلى العمل المشترك في سبيل تطوير الحوار مع المنظمات الأمريكية المعنية بحرية الصحافة، بهدف تسليط الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب للنهوض بحرية الصحافة.

ومن جهته، أعرب السفير الأمريكي، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بمستوى التعاون والعلاقات المتميزة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا على استعداده للعمل على تعزيز التعاون في قطاع الإعلام والاتصال، خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين.

وكان سفير الولايات المتحدة الأمريكية مرفوقا خلال هذا اللقاء بكل من السيد كريستوفر فيتزكيرالد، مستشار مكلف بالصحافة والشؤون الثقافية، والسيدة روث آن ستيفنس-كليتز، الكاتبة الأولى المكلفة بالإعلام، والسيد دافيد ج. كرين، مستشار بالشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط.

كما حضر من جانب وزارة الاتصال ، كل من الكاتب العام للوزارة ومديرة الدراسات وتنمية وسائل الاتصال ومدير البوابة الوطنية والتوثيق ورئيس ديوان الوزير.

اقرأ أيضا

لجنة الـ24.. الغابون تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 23:32

أبرزت الغابون، أمام أعضاء لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، التي تحظى بدعم دولي قوي، توفر آفاقا “ذات مصداقية” من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

الصحراء.. برلمانيون بريطانيون من الحزبين يدعون إلى دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 21:43

بعث حوالي ثلاثين من البرلمانيين واللوردات البريطانيين، اليوم الجمعة، رسالة إلى وزير الشؤون الخارجية، ديفيد كاميرون، دعوا فيها، في مبادرة ثنائية الحزبية، الحكومة البريطانية إلى دعم مخطط الحكم الذاتي المغربي “رسميا ودون تأخير” باعتباره “الحل الوحيد” للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

أيام الثقافة المالية 2024: الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين في مسابقتي القصص المصورة و”Quiz Finance”

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 20:35

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أو أمس الأربعاء بالرباط، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في كل من النسخة الأولى من مسابقة القصص المصورة والنسخة الرابعة من مسابقة “QUIZ FINANCE”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية