آخر الأخبار
مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تثمن المجهودات التي بذلها جلالة الملك والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء

مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تثمن المجهودات التي بذلها جلالة الملك والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء

السبت, 26 مارس, 2022 - 23:52

الرباط – أعربت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة عن تقديرها الغالي وتثمينها العميق للمجهودات التي بذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء.

وأكدت المؤسسة في بلاغ أن إعلان اسبانيا عن دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الأساس الجدي، والواقعي، وذا المصداقية، من أجل تسوية الخلاف المفتعل المتعلق بالصحراء المغربية، يعتبر حدثا فارقا في مسار النزاع المفتعل حول الوحدة الترابية للمملكة.

وأعربت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة عن الأمل في أن يشكل هذا الموقف انطلاقة جديدة نحو بناء مرحلة متميزة في علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا، قوامها الثقة والوضوح والمسؤولية والشفافية والتوازن والاحترام المتبادل للمصالح العليا والقضايا الحيوية للبلدين، وفي مقدمتها مسألة الوحدة الترابية.

وخلصت المؤسسة، في بلاغها، إلى التأكيد عن تثمينها واعتزازها “بجهود جلالة الملك وبنضاله وحكمته المتبصرة وصموده من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية التي ظلت بشكل مطلق قضية المغرب الأولى وموضوع إجماع عميق وعنوانا صريحا للوطنية المغربية الحديثة وهي بذلك البوصلة التي توجه البلاد من أجل مصلحتها العليا، كدولة وطنية عريقة”.

اقرأ أيضا

انتخاب وسيط المملكة لأول مرة نائبا أولا لرئيس المعهد الدولي للأمبودسمان

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 13:56

تم، أمس الأحد بالأمانة العامة للمعهد الدولي للأمبودسمان بفيينا، الإعلان عن انتخاب وسيط المملكة المغربية محمد بنعليلو، لأول مرة، نائبا أولا لرئيس المعهد، وذلك في الانتخابات التي أجريت لاختيار أعضاء مكتب المعهد على مرحلتين وشاركت فيها مؤسسات الأمبودسمان عبر العالم.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.