آخر الأخبار
الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق بوابة “فينتك” لمواكبة المشاريع الجديدة

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق بوابة “فينتك” لمواكبة المشاريع الجديدة

الإثنين, 8 أغسطس, 2022 - 18:10

الرباط  – أطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على موقعها الإلكتروني، بوابة “فينتك” المخصصة للتكنولوجيا المالية.

وذكر بلاغ للهيئة، اليوم الاثنين، بأنه تم تصميم هذه البوابة من أجل مواكبة فاعلي القطاع في تنفيذ مشاريعهم وتشجيع تنمية التكنولوجيات الجديدة التي تساهم في التحول الرقمي للقطاع المالي.

وأشار البلاغ إلى أن الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعتبر أن دعم جاذبية سوق الرساميل يعني أيضا انفتاحه على الابتكارات التي تعرفها الصناعة المالية، مضيفا أن الهيئة وضعت لذلك مواكبة الابتكار في قلب مخططها الاستراتيجي 2021 – 2023 وتعتزم مواكبة حاملي المشاريع من أجل النهوض باستعمال التكنولوجيات الجديدة في السوق المغربية للرساميل.

وفي هذا الصدد، فإن بوابة التكنولوجيا المالية “Fintech”، التي فتحتها الهيئة على موقعها الإلكتروني، ستمكن حاملي المشاريع من المناقشة و الإستفسار مع الهيئة حول الإطار القانوني المطبق على مقاولاتهم في هذا المجال.

وتم التفكير في هذه الأداة من أجل تسهيل الحوار بين الهيئة المغربية لسوق الرساميل والمقاولات العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية المبتكرة.

وتجدر الاشارة إلى أن الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعتبر السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر الهيئة في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.

 

 

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

المعرض الدولي للفلاحة 2024: توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:05

جرى يوم السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.