آخر الأخبار
حملة طبية متعددة التخصصات وفطور جماعي لفائدة نزلاء و نزيلات السجن المحلي ابن احمد

حملة طبية متعددة التخصصات وفطور جماعي لفائدة نزلاء و نزيلات السجن المحلي ابن احمد

الجمعة, 31 مارس, 2023 - 20:47

الدار البيضاء – نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الجمعة، بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بن احمد.

واستفاد من الحملة أزيد من 220 نزيلا ونزيلة بالفضاء السجنى المذكور، وذلك تحت إشراف طاقم طبي متعدد التخصصات يغطي الطب العام، وطب العيون، وأمراض الكلي، وأمراض النساء والتوليد، والقلب والشرايين، وطب الأسنان والترويض الطبي، بالإضافة إلى توفير الأدوية للمرضى من النزيلات والنزلاء.

وتأتي هذه الحملة الطبية، المنظمة بتنسيق مع جمعية اليمامة لمساندة نزلاء إصلاحيات السجون والحد من مخاطر الإدمان، والتي تزامنت مع شهر رمضان الفضيل تنزيلا من المؤسسة لاتفاقية الشراكة التي تجمعها والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في مجال تعزيز العرض الصحي وما يتطلبه ذلك من تدخلات وخدمات المؤسسات السجنية عملا بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة محمد السادس في مجال تعزيز منسوب الكرامة الإنسانية لهذه الفئة من المواطنين.

وبهذه المناسبة تم توزيع ملابس نسائية وحقائب ومواد النظافة الخاصة بكل نزيلة، لتختتم هذه الحملة بفطور جماعي ضم فضلا عن النزيلات والنزلاء كلا من الطاقم الطبي و الإداري الساهر على العملية.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.