آخر الأخبار
تزامن المساعدات الإنسانية إلى القدس وغزة مع حلول شهر رمضان سيخفف بشكل كبير من معاناة الفلسطينيين (طبيب فلسطيني مقيم بالمغرب)

تزامن المساعدات الإنسانية إلى القدس وغزة مع حلول شهر رمضان سيخفف بشكل كبير من معاناة الفلسطينيين (طبيب فلسطيني مقيم بالمغرب)

الأربعاء, 13 مارس, 2024 - 11:22

الرباط – أكد أمير قديح، وهو طبيب فلسطيني مقيم بالمغرب، على أهمية المساعدات الإنسانية الموجهة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة الفلسطينيين في غزة والقدس الشريف، خاصة وأنها تتزامن مع حلول شهر رمضان الفضيل.

وقال أمير قديح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المساعدات الإنسانية “من شأنها التخفيف بشكل كبير من المعاناة المادية والنفسية والأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون”، مضيفا أن هذه المبادرة “تأتي في الوقت المناسب، لا سيما وأنها تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك”.

كما شدد على أهمية هذه المساعدات والحرص على إيصالها خاصة إلى غزة، مبرزا أن “الشعب الفلسطيني بأسره يثمن جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لدعم القضية الفلسطينية، بالنظر إلى علاقات الصداقة والأخوة بين المملكة المغربية وفلسطين”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية