آخر الأخبار
المساعدات الإنسانية المغربية لفائدة غزة والقدس تعكس “الحس الإنساني الملكي إزاء المعاناة الإنسانية” (خبير فرنسي-سويسري)

المساعدات الإنسانية المغربية لفائدة غزة والقدس تعكس “الحس الإنساني الملكي إزاء المعاناة الإنسانية” (خبير فرنسي-سويسري)

الأربعاء, 13 مارس, 2024 - 12:45

باريس – أكد الخبير الفرنسي-السويسري في السياسات الدولية، جان ماري هيدت، أن عملية توجيه المساعدات الإنسانية للسكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف، التي أطلقها المغرب أمس الثلاثاء، تعكس “الحس الإنساني الملكي إزاء المعاناة الإنسانية”.

وأضاف السيد هيدت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “منذ بداية الأعمال العدائية والمعاناة التي يعيشها السكان، انخرط جلالة الملك على الفور في مقاربة تزاوج بين النهج الدبلوماسي والإنساني”.

واعتبر أن هذه العملية الإنسانية هي “نتيجة للقيادة الحكيمة والمتبصرة لجلالة الملك، قيادة مدفوعة برؤية للسلام وتركز على الدعم الفعال والملموس للشعب الفلسطيني وقضيته”.

وقال الخبير الفرنسي-السويسري إنه من خلال رصد هذه المساعدات الإنسانية على نحو غير مسبوق، فإن اللمسة الإنسانية المغربية تتميز بشكل ملحوظ من بين الاستراتيجيات الجيوسياسية الحالية، وهو ما يمنحها قيمة مضافة في شهر رمضان المبارك”.

وأكد السيد هيدت على رمزية التفاتة جلالة الملك التضامنية، حيث قرر جلالته أن يتكفل من ماله الخاص بجزء كبير من هذه المساعدات، مشيرا إلى أن المغرب هو أول بلد حصل على إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية عبر طريق بري فريد.

واعتبر أن “المبادرة المتخذة من قبل جلالة الملك تمثل نموذجا يحتذى به، حيث تنسجم تمام الانسجام مع النهج الإنساني لملك يؤمن بضرورة توافق العمل الملموس مع الفكر السياسي.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

وتأتي هذه المساعدة، التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لاسيما الفئات الأكثر هشاشة.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية