آخر الأخبار
انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 15 أبريل, 2024 - 14:41

الرباط – ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بتغيير وتتميم القانون الصادر في شأن إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجن الجهوية الموحدة للاستثمار.

وأضاف المصدر ذاته أن مجلس الحكومة سيتدارس، إثر ذلك، مشروعي مرسومين، يتعلق الأول منهما بتحديد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منها، والثاني بتصميم الطائرات وإنتاجها وصيانتها وبصلاحيتها للملاحة.

وتابع أن المجلس سيتدارس، بعد ذلك، اتفاقا مبرما في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار بشأن حفظ التنوع البيولوجي البحري في المناطق الواقعة خارج حدود الولاية الوطنية واستخدامه على نحو مستدام، المعتمد بنيويورك في 19 يونيو 2023، والموقع من طرف المملكة المغربية في 21 شتنبر 2021، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس سيختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

اقرأ أيضا

الدورة ال19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.. دورة أخرى تحت شعار التنوع والاحتفال (السيد أحيزون)

الأحد, 26 مايو, 2024 في 21:35

أكد رئيس جمعية مغرب الثقافات، ورئيس مهرجان موازين – إيقاعات العالم، عبد السلام أحيزون، أن الدورة ال19 من المهرجان التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 21 إلى 29 يونيو المقبل، ترفع شعار التنوع والاحتفال عبر الموسيقى.

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

الأحد, 26 مايو, 2024 في 14:28

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، وذلك بمناسبة الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.

جنيف.. مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

السبت, 25 مايو, 2024 في 21:23

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، اليوم السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية