اللجن الجهوية لحقوق الانسان تمكنت من إنجاح العديد من المبادرات في مختلف مجالات التدخل ( السيد الصبار)

اللجن الجهوية لحقوق الانسان تمكنت من إنجاح العديد من المبادرات في مختلف مجالات التدخل ( السيد الصبار)

الأحد, 8 سبتمبر, 2013 - 11:12

الرشيدية- أكد الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد محمد الصبار، أمس السبت بالرشيدية، أن اللجن الجهوية لحقوق الإنسان تمكنت من إنجاح العديد من المبادرات في مختلف مجالات التدخل .

وأضاف السيد الصبار، في كلمة خلال افتتاح الدورة الخامسة للجنة الجهوية لحقوق الانسان بالرشيدية-ورزازات، أن تلك المبادرات مكنت من تحقيق”نجاح ملفت وإشعاع نوعي للمجلس الوطني ولثقافة حقوق الإنسان بشكل عام”، وذلك على الرغم من الصعوبات التي واجهتها وتواجهها تلك اللجن منذ انطلاق عملها،مستعرضا بعض الاشكالات التي تظهر بالخصوص على مستوى تخطيط البرامج وتنفيذها في استحضار لطبيعة المجلس كمؤسسة وطنية، والانسجام مع التوجهات العامة له وأولوياته في المرحلة السابقة أو في المرحلة المقبلة، وكذا الانسجام بين مكونات اللجن وضمان العمل الجماعي داخل مكونات اللجنة وطاقمها الاداري.

ومن بين هذه المعيقات أيضا، يضيف السيد الصبار، تدبير العلاقة مع الشركاء الوطنيين والمحليين بما يضمن تنفيذ البرامج المشتركة بشكل ناجع مع تفعيل الالتزامات، وتدبير ملف الشكايات ذات الطبيعة المحلية أو الوطنية ووضوح مساطر تتبعها، فضلا عن ضمان الانسجام والالتقائية بين أداء المجلس على الصعيد المركزي وأداء اللجن على المستوى الجهوي .

اقرأ أيضا

كلميم: الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:43

نظم اليوم الثلاثاء، بالقاعدة الجوية العسكرية بكلميم، حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الشروب انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:35

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون.

تحديد 340 نقطة سوداء على مستوى الطرق الوطنية (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 16:39

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأن الطرق الوطنية تعرف العديد من المقاطع التي تشهد حوادث سير متكررة، مشيرا إلى أن عدد النقط السوداء التي قامت الوزارة بتحديدها يبلغ 340.