مصرع 91 شخصا على الأقل في الهند جراء تدافع قرب معبد هندوسي (الشرطة)

مصرع 91 شخصا على الأقل في الهند جراء تدافع قرب معبد هندوسي (الشرطة)

الأحد, 13 أكتوبر, 2013 - 16:26

بهوبال (الهند) – لقي 91  شخصا مصرعهم، يوم الأحد، جراء تدافع حصل قرب معبد هندوسي في اقليم داتيا بولاية ماديا برادش وسط الهند، حسب مصدر للشرطة.وتحدث المسؤول المحلي للشرطة، في تصريح للصحافة، عن مصرع 91 شخصا على الأقل وتعرض عشرة آخرين لإصابات خطيرة، معربا عن خشيته من أن يكون الحادث قد تسبب في سقوط عدد كبير من الاشخاص في النهر، ما قد يرجح الحصيلة النهائية للارتفاع.
وكانت الشرطة قد أشارت، في وقت سابق، إلى سقوط 60 قتيلا وأكثر من مئة جريح في هذا التدافع الذي يرجح أن يكون بسبب شائعة راجت بين جمع غفير من الهندوس المحتفلين حول احتمال انهيار أحد الجسور القريبة من المعبد كان قد اصطدم به جرار زراعي بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي.
وقالت مصادر أمنية أخرى، في هذا الصدد، إن حوالى عشرين ألف شخص كانوا متواجدين على هذا الجسر المبني فوق نهر السند عندما بدأ هذا التدافع الدامي، الذي وقع في وقت يحيي فيه الهندوس عيد نافاراتري في احتفالات اعتادت جذب ملايين الاشخاص الى المعابد.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية