آخر الأخبار
أكسا / المدرسة المغربية لعلوم الهندسة : شراكة لتعزيز الإدماج المهني لخريجي المدرسة

أكسا / المدرسة المغربية لعلوم الهندسة : شراكة لتعزيز الإدماج المهني لخريجي المدرسة

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 - 19:33

الدار البيضاء – وقعت كل من أكسا للخدمات المغرب ، والمدرسة المغربية لعلوم الهندسة ، على اتفاقية شراكة من أجل تطوير تعاونهما لتعزيز دعم ومواكبة خريجي المدرسة.
وذكر بلاغ ل (أكسا )، أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز الروابط بين التعليم العالي وسوق الشغل في مجالات التعليم الأساسي، والتدريب المستمر والتوظيف، وذلك في إطار تنمية المهارات وتعزيز البحث في المجالات ذات الاهتمام المشترك .
وحسب البلاغ ، فإن الهدف يكمن أيضا في تعزيز الإدماج المهني لخريجيEMSI  سواء عن طريق التدريب أو من خلال التوظيف في الشركة.
وفي هذا الإطار، ستسمح هذه الشراكة لمؤسسة EMSI بالاستفادة من خبرات موظفي شركة أكسا للخدمات المغرب في مختلف المجالات، من أجل إثراء المناهج الدراسية لطلابها .
ونقل البلاغ عن السيد كريم العلمي المدير العام للمؤسسة ، قوله ” نحن سعداء بتوقيعنا على هذا الاتفاق مع شركة AXA، هذه الشراكة ستمكن من تحسين فرص العمل لخريجي هذه المؤسسة، التي هي أول مجموعة خاصة للتعليم العالي في المغرب وعضو في شبكة Honoris United Universities  ” .
وبالنسبة لشركة أكسا للخدمات، فهي شراكة مربحة للجميع، وفق ما أعلنه المدير العام لشركة أكسا للخدمات المغرب، السيد إيريك بيرجي ، وقال ” تمثل لنا هذه الفرصة قدرة على الإلمام بمجالات التدريس والتدريب بشكل أفضل والاندماج أكثر في التعليم العالي في المغرب؛ وبهذا ، سنزيد من قدراتنا على التوظيف، وبالإضافة إلى ذلك، وهذا هو هدفنا، سنجعل للدورات التدريبية أثرا دوليا أكبر إلى حد ما، من أجل تعزيز إمكانية توظيف الشباب المغاربة”.
من جانبه، يعد السيد برتراند غولاندو، مدير الموارد البشرية بتوفير الكثير من الدعم لكل للبنى الأساسية على مختلف المستويات ، وقال بدوه ” أنا سعيد بشكل خاص بهذا الاتفاق مع المدرسة المغربية لعلوم المهندسين ، لأنه لن يسمح فقط للطلاب باكتشاف عالم التأمين من خلال شعبتين تهمنا بشكل خاص : علوم الحاسوب والحسابات، بل وأيضاً لاكتشاف عالم أكسا للخدمات المغرب. وبالنسبة لنا، فهي أيضا فرصة لإبراز ما نقدمه للمجتمع والطلبة، بجلب خبرتنا لهم، من أجل مساعدتهم على الحصول على وظيفة في المستقبل القريب، بحكم أن هذا تخرج مهني جدا “.
وباعتبارها الرائد في الإدماج المهني للخريجين الشباب، تستقبل شركة أكسا للخدمات المغرب منذ عام 2019، دفعة من خريجي الإجازة المهنية ” تقنيات التأمين” من خلال برنامج تناوب الدراسة من جامعة محمد الخامس بالرباط وابن طفيل في القنيطرة.
أما بالنسبة ل ( أكسا للخدمات المغرب ) فهي مركز الخبرة في إدارة علاقات العملاء في المغرب لشركات: AXA France و AXA Direct France و AXA Assistance France .
وحسب الشركة ، فإنه كجزء من واحدة من أكبر شركات التأمين في العالم، تتمثل مهمتها في تمكين الناس من عيش حياة أفضل. يتم مشاركة هذه المهمة من قبل موظفيها، فهم الذين يقدمون خدمات وحلولًا مصممة خصيصًا لاحتياجات العملاء.
وتعد المدرسة المغربية لعلوم الهندسة (EMSI) أول مدرسة خاصة من نوعها في المغرب معترف بها من قبل الدولة ، وهي عضو مندمج في اتحاد الجامعات HONORIS ، وهي الشبكة الإفريقية الأولى للتعليم العالي الخاص، وتضم المدرسة الآن أكثر من 15 ألف خريج يعملون في جميع القطاعات .

اقرأ أيضا

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.