الأمين العام للحركة الشعبية: الحزب يوجد في مرحلة “انطلاق صحيحة” لأخذ زمام المبادرة لريادة المؤسسات

الأمين العام للحركة الشعبية: الحزب يوجد في مرحلة “انطلاق صحيحة” لأخذ زمام المبادرة لريادة المؤسسات

الأحد, 18 مايو, 2014 - 14:35

سلا – أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، السيد امحند العنصر، يوم الأحد بسلا، أن الحزب يوجد اليوم في مرحلة “انطلاق صحيحة” للانتقال من المشاركة في تدبير الشأن العام إلى أخذ زمام المبادرة لريادة المؤسسات.
وأضاف السيد العنصر، في معرض تقديمه للتقرير السياسي ، أمام الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، أن هذه المكانة الريادية ستخول للحركة الشعبية “تفعيل أهم برامج المشروع المجتمعي للحزب من موقع قوة” مشددا على أن هذا المشروع “بات يشكل حاجة مجتمعية ماسة”، وينسجم مع متطلبات الدستور الجديد من أجل مغرب الكرامة والعدالة الاجتماعية وصون الهوية الوطنية والحفاظ على مميزات الخصوصية الحضارية المغربية.
وأبرز أن المؤتمر الثاني عشر يمثل فرصة تاريخية أمام مكونات الحزب للنقاش الصريح من أجل وضع برنامج عمل لاستكمال الأهداف الاستراتيجية للحزب والمتمثلة في تأهيل الأداة الحزبية محليا وإقليميا وجهويا عبر بناء تنظيمات قوية قادرة على تعزير مكانة المرأة والشباب، وإشراك الأطر والكفاءات في الروافد والمنتديات الحركية، وترسيخ الديمقراطية الداخلية، وربط المسؤولية بالمحاسبة، بما يضمن لجميع الحركيين المشاركة الفاعلة فكرا وممارسة في تدبير الشأن الحزبي وفي اتخاذ قراراته ليكون الحزب في مستوى طموحات مناضليه والرصيد السياسي والفكري الذي راكمه.
ودعا السيد العنصر الحركيين في مختلف مواقعهم إلى المساهمة الجادة والفاعلة في إنجاح هذه المحطة “الكبرى”، واستحضار مصلحة الحزب، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالضوابط القانونية والاحتكام إليها لتدبير الاختلاف “الذي يعتبر صحيا وينم على الدينامية والطموح الذي يراود الجميع لتقوية حضور الحركة في المجتمع السياسي والمؤسسات بالبلاد”.
من جهة أخرى، نوه بالعمل الذي يقوم به المنتخبون الحركيون في الجماعات الترابية والغرف المهنية، داعيا إلى ضمان تمثيلية مشرفة لهذه الشريحة في المؤتمر المقبل للحزب، وتهييئ إطار تنظيمي يقوى أواصر الأخوة ويعزز التعاون المشترك وتبادل الخبرات فيما بينهم، من أجل تعزيز التواصل بينهم وبين كل مكونات الحزب، والاستفادة من خبرات وتجارب الرأسمال البشري الحركي المنتخب في تقييم وإغناء مقترحات القوانين بخصوص نظام الجهوية الموسعة والقوانين المؤطرة للانتخابات، وكذا كل متطلبات التنمية المحلية.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية