آخر الأخبار
البنيات التعليمية الجديدة بطنجة تروم تقوية العرض المدرسي لتلبية الحاجيات المتزايدة في عدد من أحياء مدينة البوغاز /وزير/

البنيات التعليمية الجديدة بطنجة تروم تقوية العرض المدرسي لتلبية الحاجيات المتزايدة في عدد من أحياء مدينة البوغاز /وزير/

الخميس, 27 مارس, 2014 - 16:39

طنجة- قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد رشيد بلمختار، إن البنيات التعليمية الجديدة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الخميس بطنجة، تتوخى تقوية العرض المدرسي لتلبية الحاجيات المطروحة والمتزايدة في عدد من أحياء مدينة البوغاز.

وأضاف الوزير في تصريح للصحافة، بالمناسبة، ” نتوخى من هذه المشاريع التي تفضل جلالة الملك بإطلاقها والمتمثلة في بناء 14 مؤسسة مدرسية، و11 وحدة للتعليم الأولي، ومركزا للتربية غير النظامية، ومؤسسة مرجعية للتعليم ما قبل الأولي، تلبية الاحتياجات الملحة التي يطرحها النمو الديموغرافي في الأحياء المستهدفة، وتوفير مؤسسات تعليمية حديثة قادرة على استيعاب مزيد من المتمدرسين سواء في التربية النظامية أو غير النظامية”.

وسجل الوزير أن هذه البنيات التعليمية الجديدة، والتي تهم كافة قطاعات التعليم الأولي والابتدائي والاعدادي والثانوي، وكذا محاربة الأمية، تروم أيضا توسيع بنيات الاستقبال المدرسي في أحياء تعرف كثافة سكانية، بهدف الحد من ظاهرة الهدر والعزوف المدرسي.

وأشار إلى أن هذه البنيات الجديدة سيكون لها وقع كبير في تقليص معدل الاكتظاظ وتحسين جودة وأداء المنظومة التربوية في الأحياء ذات الصلة، وكذا الرفع من مستوى النجاح المدرسي.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية