آخر الأخبار
الجائزة الوطنية للصحافة في صنف الإنتاج الأمازيغي مناصفة بين ابراهيم بن حمو من وكالة المغرب العربي للأنباء وعبد الله الطالب علي من الاذاعة الامازيغية

الجائزة الوطنية للصحافة في صنف الإنتاج الأمازيغي مناصفة بين ابراهيم بن حمو من وكالة المغرب العربي للأنباء وعبد الله الطالب علي من الاذاعة الامازيغية

الإثنين, 23 ديسمبر, 2013 - 20:19

الرباط –  أعلن مساء يوم الاثنين بالرباط عن فوز إبراهيم بنحمو الصحافي في وكالة المغرب العربي للأنباء، بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في صنف الإنتاج الأمازيغي مناصفة مع الصحافي عبد الله الطالب علي من الإذاعة الأمازيغية.
وقد فاز الصحافي إبراهيم بنحمو بهذه الجائزة عن مقال بعنوان “هل يدفع صدور الترجمة الأمازيغية لنص الدستور إلى التعجيل بإخراج القانون التنظيمي ؟ “.
وتهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، التي تنظم كل سنة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للإعلام تحت إشراف وزارة الاتصال، إلى تشجيع الكفاءات الإعلامية المغربية وتكريمها.
وتضم الجائزة حسب المرسوم الجديد المنظم لها ، جائزة التلفزة للتحقيق والوثائقي؛ وجائزة الإذاعة؛ وجائزة الصحافة المكتوبة؛ وجائزة الصحافة الالكترونية؛ وجائزة الوكالة؛ وجائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي؛وجائزة الإنتاج الصحفي الحساني؛وجائزة الصورة بالإضافة الى الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي  الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة.

اقرأ أيضا

مجلس النواب.. انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:17

أعلن مجلس النواب، في بلاغ له، عن انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024، والتي يتم تنظيمها سنويا طبقا للنظام الداخلي للمجلس.

انتخاب وسيط المملكة لأول مرة نائبا أولا لرئيس المعهد الدولي للأمبودسمان

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 13:56

تم، أمس الأحد بالأمانة العامة للمعهد الدولي للأمبودسمان بفيينا، الإعلان عن انتخاب وسيط المملكة المغربية محمد بنعليلو، لأول مرة، نائبا أولا لرئيس المعهد، وذلك في الانتخابات التي أجريت لاختيار أعضاء مكتب المعهد على مرحلتين وشاركت فيها مؤسسات الأمبودسمان عبر العالم.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.