آخر الأخبار
الجزائر.. انطلاق الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية

الجزائر.. انطلاق الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية

الأحد, 23 مارس, 2014 - 13:48

الجزائر -انطلقت بالجزائر، اليوم الأحد، الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية، على أن تنتهي يوم 13 أبريل المقبل، أي ثلاثة أيام قبل عملية التصويت (17 من الشهر ذاته).ويتنافس في هذا الاستحقاق ستة مرشحين يتقدمهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة الذي تشير التخمينات إلى فوزه بالمقعد الرئاسي لرابع مرة، بعدما كان ظفر به لثلاث ولايات منذ 1999.

ويملك ثلاثة مرشحين تجربة الترشح للانتخابات الرئاسية وهم الوزير الأول الأسبق علي بن فليس الذي ترشح في 2004، والأمينة العامة لحزب العمال التي كانت ضمن المترشحين في رئاسيتي 2004 و2009، شأنها في ذلك شأن علي فوزي رباعين رئيس حزب عهد 54.

أما عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل وموسى تواتي رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، فيخوضان تجربة السباق الرئاسي لأول بعدما قبل المجلس الدستوري ملف ترشحهما من بين 12 ملفا تقدم أصحابها لخوض الرئاسيات، حيث تقرر قبول ستة منها فقط.

وسيكون للمرشحين الحق لولوج وسائل الإعلام العمومية السمعية البصرية بعد عملية سحب القرعة التي سمحت بتحديد العدد والمدة والتاريخ والأوقات ونظام تدخل المترشحين في الحصص التي تبثها المؤسسات العمومية للبث الإذاعي والتلفزي، كما أقرتها اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات الرئاسية، طبقا للقانون المتعلق بنظام الانتخابات.

اقرأ أيضا

أندونيسيا: السيد بركة يجري لقاءات مكثفة على هامش المنتدى العالمي للماء

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 19:17

أجرى وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الأربعاء، لقاءات مكثفة ببالي بأندونيسيا، وذلك على هامش الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء.

السيد هلال أمام مجلس الأمن: حماية المدنيين تستدعي الوقاية من الصراعات والتسوية السلمية للنزاعات

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 18:57

قال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، في كلمة أمام مجلس الأمن، الثلاثاء، إن حماية السكان المدنيين تستدعي الوقاية من الصراعات، والتسوية السلمية للنزاعات وفقا للقانون الدولي.

التكامل الاقتصادي، دعامة أساسية لتعزيز سبل التنمية في إفريقيا (السيد مزور)

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 18:27

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الأربعاء بالداخلة، إن التكامل الاقتصادي يشكل دعامة أساسية لتعزيز سبل التنمية والازدهار في بلدان القارة الإفريقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية