آخر الأخبار
الجمع العام الاستثنائي لجمعية النساء الحركيات محطة لإحداث تحول نوعي في مسار التنظيم النسائي الحركي (السيد العنصر)

الجمع العام الاستثنائي لجمعية النساء الحركيات محطة لإحداث تحول نوعي في مسار التنظيم النسائي الحركي (السيد العنصر)

السبت, 4 يناير, 2014 - 21:43

بوزنيقة –  قال السيد محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية يوم السبت ببوزنيقة، إن الحزب يراهن على محطة الجمع العام الاستثنائي لجمعية النساء الحركيات، حتى تكون حلقة تحول نوعي في مسار التنظيم النسائي الحركي.
وأضاف السيد العنصر في كلمة خلال افتتاح أشغال الجمع العام الاستثنائي لجمعية النساء الحركيات، أن هذا التنظيم ” نعول عليه اليوم أكثر من أي وقت مضى باعتباره رافعة أساسية من رافعات الحزب، بالنظر إلى قيمة التنظيم النسائي الحركي بما يزخر به من كفاءات وطاقات نسائية متميزة”.
ومن جهة أخرى، قال السيد العنصر إن استمرار عمل الهياكل الحركية والمنظمات الموازية لها، يفرض على الحركيات استثمار الرصيد الذي راكمته التجربة التي قادتها الراحلة زهرة الشكاف الرئيسة السابقة للجمعية، مضيفا أن استكمال هياكل الجمعية في كل الأقاليم والجهات يروم توسيع القاعدة النسائية للحزب واستقطاب الكفاءات وتيسير اندماجها في التنظيم وهذا يتطلب أيضا وضع برنامج عمل محدد ودائم.
وشدد  على أن الحزب يريد إطارا قويا ومبادرا يتفاعل مع كل المكونات الحركية في تناغم وانسجام، ويزاوج بين العمل السياسي بما تفرض المسؤولية وما يتطلبه من تأطير وتكوين للقواعد النسائية الحركية، وإعدادهن لتمثيل الحركة الشعبية في المؤسسات المنتخبة من جهة وتدعيم العمل الجمعوي بمختلف توجهاته واختصاصاته من جهة ثانية.   وأضاف أن طموح بلوغ صدارة المشهد الحزبي والسياسي بالمغرب طموح مشروع ومستحق وينبغي أن يشكل دافعا لكل الحركيات للعمل على إنجاح ثلاثة أوراش أساسية وذات أولوية للحزب تتمثل في استكمال الهياكل الحزبية والموازية لها محليا وإقليميا وجهويا، وتأطير العمل اليومي لمكتب هذه الهياكل وتنشيط الفروع، فيما الورش الأخير يتعلق بتطوير وتقوية الإعلام والتواصل الحزبي وتأهيله.
من جهة أخرى دعا السيد العنصر الفاعلين السياسيين أغلبية ومعارضة إلى استحضار مصلحة الوطن والابتعاد عن الصراعات والتجاذبات التي تهدر الزمن السياسي الثمين.   وأضاف أن ذلك يفرض على الجميع التحلي بروح الوطنية وتجاوز المنطق الحزبي الضيق من أجل تدبير هذا الزمن في تنزيل مقتضيات الدستور، وإعداد القوانين المؤطرة للمؤسسات الدستورية والقوانين التنظيمية الأخرى.
ومن جهتها، اعتبرت رئيسة اللجنة التحضيرية للجمع العام السيدة حليمة عسالي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الجمع محطة نوعية ومتميزة في سجل هذه المنظمة بل وفي رصيد الحركة الشعبية بعمقها الشعبي وجوهرها الوطني.
وأوضحت أنه حرصا منها على إعمال مبدأ تكافؤ الفرص وضمان التمثيلية الموسعة لمختلف الأقاليم، واعتبارا لمحدودية التنظيم الإقليمي والمحلي للجمعية، اعتمدت اللجنة التحضيرية على معيار النتائج الانتخابية لتحديد نسبة كل إقليم في عدد المؤتمرات والذي فاق الألف مؤتمرة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.