الخطاب الملكي أمام الأمم المتحدة شهادة “بليغة” على الموقع القيادي لجلالة الملك في القارة الإفريقية (سياسي أرجنتيني)

الخطاب الملكي أمام الأمم المتحدة شهادة “بليغة” على الموقع القيادي لجلالة الملك في القارة الإفريقية (سياسي أرجنتيني)

الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014 - 14:38

بوينس آيرس – قال أستاذ العلوم السياسية الأرجنتيني ، كارلوس أدالبرتو أغوزينو، إن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، هو شهادة “بليغة” على الموقع القيادي لجلالته في القارة الأفريقية.

وأكد أستاذ العلوم السياسية في مقال أوردته وكالة الأنباء المستقلة بالأرجنتين أن خطاب جلالة الملك هو مرافعة لصالح بلدان الجنوب وبصفة خاصة البلدان الأفريقية ، حيث شدد جلالته بالخصوص على حقها في بناء نموذجها الخاص للتنمية وفقا لخصوصياتها الثقافية.

وأبرز كاتب المقال أن جلالة الملك أكد في هذا الصدد “أن تحقيق التنمية المستدامة، لا يتم بقرارات أو وصفات جاهزة. كما أنه ليس هناك نموذج واحد في هذا المجال. فكل بلد له مساره الخاص، حسب تطوره التاريخي، ورصيده الحضاري، وما يتوفر عليه من طاقات بشرية، وموارد طبيعية، وحسب خصوصياته السياسية، وخياراته الاقتصادية، وما يواجهه من عراقيل وتحديات”.

اقرأ أيضا

كلميم: الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:43

نظم اليوم الثلاثاء، بالقاعدة الجوية العسكرية بكلميم، حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الشروب انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:35

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون.

تحديد 340 نقطة سوداء على مستوى الطرق الوطنية (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 16:39

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأن الطرق الوطنية تعرف العديد من المقاطع التي تشهد حوادث سير متكررة، مشيرا إلى أن عدد النقط السوداء التي قامت الوزارة بتحديدها يبلغ 340.