آخر الأخبار
الخط النضالي لحزب التقدم والاشتراكية كان دائما يقوم على احترام الشرعية والمشروعية (السيد نبيل بنعبد الله)

الخط النضالي لحزب التقدم والاشتراكية كان دائما يقوم على احترام الشرعية والمشروعية (السيد نبيل بنعبد الله)

الأحد, 17 نوفمبر, 2013 - 10:28

مكناس -أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية السيد محمد نبيل بنعبد الله، يوم السبت بويسلان (ضواحي مدينة مكناس)، أن الخط النضالي للحزب كان دائما يقوم على احترام الشرعية والمشروعية ويشتغل في إطار رفض واقع الفقر وساهم في توسيع استقلال البلاد باسترجاع الأقاليم الصحراوية .

وأبرز السيد بنعبد الله، خلال مهرجان خطابي نظم بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس الحزب بحضور عدد من أعضاء الديوان السياسي للحزب، أن “الاحتفال ب 70 سنة من النضال ليس فقط افتخار بماضي وأمجاد هذا الحزب”، مضيفا أن هذا الأخير “حزب للحاضر والمستقبل يتشبث بقيمه ومنطلقاته ويسعى الى بلورتها على أرض الواقع وسيظل مساهما في البناء ومتشبثا بتوابث هذا الوطن من أجل أن يساهم في نمائه وتقدمه وبناء كرامة المواطن”.

وأشار إلى أن هذا اللقاء ، الذي يندرج ضمن سلسلة من المحطات الاحتفالية بمختلف مناطق المغرب منها ما هو ممركز في أعماق المغرب من أجل تكريس سياسة القرب ، هو محطة للتذكير بالمستوى الذي وصل اليه الحزب بفضل نضالاته وكفاحه منذ نشأته سنة 1943 ، مضيفا أن التقدم والاشتراكية ربط نضاله من أجل الأرض بالنضال من أجل أغلبية الناس التي تنتمي إلى أعماق المغرب ولفئات فقيرة تواجه صعوبات معيشية.

 

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

المعرض الدولي للفلاحة 2024: توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:05

جرى يوم السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.