آخر الأخبار
الرباط.. وفد من علماء الدين الإسلامي يزور معرض ومتحف السيرة النبوية بالإيسيسكو

الرباط.. وفد من علماء الدين الإسلامي يزور معرض ومتحف السيرة النبوية بالإيسيسكو

الأربعاء, 20 مارس, 2024 - 14:49

الرباط – زار وفد من كبار علماء الدين الإسلامي والشخصيات الفكرية المرموقة، اليوم الأربعاء، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي ينظم تحت الرعاية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط.

وذكر بلاغ لمنظمة (ايسيسكو) أن الوفد ضم كلا من الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية إمام وخطيب المسجد الأقصى، والشيخ عيسى داريو، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بغامبيا، والسيد بهاء الدين الندوي، نائب رئيس جامعة دار الهدى الإسلامية بالهند، والسيد حسن المناعي، الأستاذ المتقاعد بجامعة الزيتونة بتونس، والسيد أكرم الندوي، مدير وأحد مؤسسي معهد السلام بأكسفورد ببريطانيا، والمقرئين الحسين القاسمي البقالي وأيوب ناصر من المغرب.

وأضاف البلاغ أن المدير العام للإيسيسكو، سالم بن محمد المالك، أبرز لأعضاء الوفد بهذه المناسبة، أن استضافة المنظمة للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، تندرج في إطار جهود (ايسيسكو) لإظهار الصورة الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف ومواجهة التطرف والكراهية.

وأشار المالك إلى أن المعرض يعد ثمرة للشراكة الاستراتيجية بين الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء.

وحسب البلاغ، فقد استمع أعضاء الوفد في جولة بأروقة المعرض والمتحف، لشروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحته وأقسامه المختلفة.

وخلص البلاغ إلى أن أعضاء الوفد أعربوا في ختام الجولة عن سعادتهم بزيارة هذا الصرح العلمي الكبير، مشيرين إلى تميزه في مخاطبة جميع الفئات بطريقة مبسطة عبر توظيف أحدث التقنيات.

يذكر أن استضافة مقر (إيسيسكو) بالرباط للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، تأتي تتويجا للشراكة الاستراتيجية بين المنظمة ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

ويعد هذا المعرض الأول من نوعه خارج المملكة العربية السعودية، إلى تقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والتاريخ الإسلامي المضيء.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.