آخر الأخبار
الزيارة الملكية لتونس ترسي أسسا متينة لشراكة سياسية واقتصادية واعدة بين البلدين (خبير في البنك الإفريقي للتنمية)

الزيارة الملكية لتونس ترسي أسسا متينة لشراكة سياسية واقتصادية واعدة بين البلدين (خبير في البنك الإفريقي للتنمية)

الأحد, 1 يونيو, 2014 - 13:19

تونس- أكد رئيس اللجنة المكلفة بتنفيذ اللامركزية في البنك الإفريقي للتنمية السيد محمد احميدوش، أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتونس، ترسي أسسا متينة لشراكة سياسية واقتصادية واعدة بين البلدين. وقال السيد احميدوش ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن “زيارة جلالة الملك هاته تأتي لتجديد التأكيد على الدعم المغربي للانتقال الديمقراطي في تونس، وإرساء أسس متينة لشراكة سياسية واقتصادية متميزة بين البلدين”.

وأضاف أن الزيارة الملكية تأتي أيضا “لتعزيز أواصر الصداقة العريقة التي تربط المغرب وتونس، وإعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون الاقتصادي الثنائي”، كما “ستعطي زخما قويا لوتيرة المبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين”. وفي هذا السياق، أشار المسؤول ذاته إلى أن وضع إطار قانوني محين للتعاون المشترك والتوقيع على أزيد من 20 اتفاقية تعاون تهم العديد من القطاعات الحيوية، كلها مبادرات ناجعة تروم تمكين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين من الاليات الكفيلة بالارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى العلاقات السياسية النموذجية بين البلدين الصديقين، معربا عن أمله في أن تساعد هذه الشراكة المغربية التونسية ، بطريقة ناجعة ، على تعزيز الاندماج في المنطقة المغاربية. من جهة أخرى، أبرز السيد احميدوش الأهمية التي يوليها المغرب، بقيادة جلالة الملك للنهوض بالتعاون جنوب- جنوب، مذكرا في هذا السياق، بالجولة التي قام بها جلالة الملك إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء، والتي مكنت من إرساء علاقات شراكة متينة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.