آخر الأخبار
السيد أوزين: المغرب باحتضانه لمنافسات كأس العالم للأندية اكتسب تجربة هامة تؤهله لاحتضان منافسات من حجم أكبر

السيد أوزين: المغرب باحتضانه لمنافسات كأس العالم للأندية اكتسب تجربة هامة تؤهله لاحتضان منافسات من حجم أكبر

الأربعاء, 8 يناير, 2014 - 9:05

الرباط – قال وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، يوم الثلاثاء، إن المملكة باحتضانها لمنافسات كأس العالم للأندية اكتسبت تجربة هامة وخبرة لا يستهان بها في هذا المجال تؤهلها لاحتضان منافسات من حجم أكبر.

وأكد الوزير في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس المستشارين حول “تقييم نتائج كأس العالم للأندية” تقدم به الفريق الحركي، أن الدورة عرفت نجاحا كبيرا باعتراف رئيس الفيفا الذي هنأ المغرب على التنظيم الجيد لمنافسات كأس العالم للأندية وأشاد بالجهود التي بذلت لإنجاح هذه الدورة.

وأبرز أن من بين العوامل اللي ساهمت في إنجاح هذه التظاهرة الالتزام التام بدفتر التحملات من خلال توفير الملاعب المطلوبة والحرص على استجابتها للمعايير المحددة من طرف الفيفا، والاستقبال الجيد للوفود والاستجابة لكل متطلباتها من إيواء وتغذية ونقل وتوفير الامن.

وقال إنه إضافة إلى هذه العوامل، هناك الحضور القوي للجمهور الأجنبي وكذا الجمهور المغربي، مشيدا في هذا الصدد بالمستوى المشرف والحضاري الذي أبان عنه الجمهور المغربي خلال تشجيعه لفريق الرجاء البيضاوي سواء داخل أو خارج الملعب.

وسجل السيد أوزين أن النتيجة المشرفة التي حققها فريق الرجاء البيضاوي أعطت لهذه التظاهرة “نكهة وطعما خاصين”، على اعتبار أنه لأول مرة يصل فريق محلي لنهائي كأس العالم للأندية البطلة.

اقرأ أيضا

بنما.. الاحتفاء بتراث المغرب الفني والثقافي

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 8:28

تم بالعاصمة البنمية الاحتفاء بغنى التراث الثقافي والفني الذي يزخر به المغرب، وذلك بمناسبة ملتقى تم تنظيمه تحت شعار “المغرب في بنما لنسج الأواصر”.

الدورة ال19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.. دورة أخرى تحت شعار التنوع والاحتفال (السيد أحيزون)

الأحد, 26 مايو, 2024 في 21:35

أكد رئيس جمعية مغرب الثقافات، ورئيس مهرجان موازين – إيقاعات العالم، عبد السلام أحيزون، أن الدورة ال19 من المهرجان التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 21 إلى 29 يونيو المقبل، ترفع شعار التنوع والاحتفال عبر الموسيقى.

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

الأحد, 26 مايو, 2024 في 14:28

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، وذلك بمناسبة الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.