آخر الأخبار
السيد غلاب يطلع القس جاكسون على خصوصية النموذج الإصلاحي المغربي بقيادة جلالة الملك محمد السادس

السيد غلاب يطلع القس جاكسون على خصوصية النموذج الإصلاحي المغربي بقيادة جلالة الملك محمد السادس

الإثنين, 5 أغسطس, 2013 - 13:35

الرباط – أطلع رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الاثنين بالرباط، القس الأمريكي جيسي جاكسون أحد الوجوه البارزة في الدفاع عن الحقوق المدنية للأمريكيين من أصل إفريقي على خصوصية وتفرد النموذج الاصلاحي المغربي بقيادة جلالة الملك محمد السادس في شتى المجالات.

وقال السيد غلاب في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع جيسي جاكسون الذي يزور المغرب حاليا، إنه أطلع السيد جيسي على الإصلاحات الديمقراطية الطموحة التي أطلقها المغرب في السنين الأخيرة في شتى المجالات والتي مكنت المملكة من إرساء آليات التقدم والانفتاح وتعزيز حضورها على الصعيد الاقليمي والدولي.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أنه شدد خلال هذا اللقاء على نجاعة وتفرد النموذج الاصلاحي المغربي والذي يقوم على اساس ” التغيير في إطار الاستمرارية والمحافظة على الاستقرار وفي نفس الوقت مواصلة نهج الإصلاحات الديمقراطية لمواكبة التحديات الدولية الراهنة “.

من جهته ، أشاد السيد جاكسون ب”المسار التنموي المتقدم الذي قطعه المغرب بثبات، وبالإصلاحات السياسية والاقتصادية العميقة التي أطلقها في السنوات الأخيرة .

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية