السيد غوتيريس يشيد عاليا بجلالة الملك لمبادراته لفائدة السلام

السيد غوتيريس يشيد عاليا بجلالة الملك لمبادراته لفائدة السلام

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 20:00

جنيف – أشاد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد أنطونيو غوتيريس عاليا بصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمبادراته لفائدة السلام في العالم، وضمنها السياسة الجديدة التي أطلقها جلالة الملك في مجال الهجرة واللجوء.

وقال غوتيريس، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، “نود أن نعرب عن تقديرنا لمبادرات جلالة الملك في مجال السلام في كثير من مناطق العالم التي تكتسي أهمية بالنسبة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين”.
وأعرب المفوض السامي، في هذا السياق، عن ارتياحه “للتعاون الوثيق جدا والايجابي جدا والبناء جدا” للحكومة المغربية من خلال تمكين المفوضية من مواكبة دينامية التطور والتحول الحاصل في المغرب في ما يتعلق بإحدى دعامات النظام الدولي لحماية اللاجئين، مبرزا أن هذه الدينامية انطلقت بفضل نظام اللجوء والهجرة الذي أطلقه جلالة الملك.
ورحب السيد غوتيريس بالحضور الفعال للمغرب في النقاشات الاستراتيجية الجارية حول حماية اللاجئين في العالم، مشيرا إلى الحضور الإنساني الدائم للمملكة في الميدان وإقامة مستشفيات ميدانية مغربية في العديد من مناطق العالم.
ودعا إلى تقاسم الخبرة المغربية في مجال تدبير تدفقات الهجرة على المستوى الإقليمي، مبرزا الدور الفاعل للمملكة ومساهمتها في نظام المفوضية للحكامة.
وتم التركيز، خلال هذا اللقاء الذي انعقد على هامش الدورة ال 25 لمجلس حقوق الإنسان بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف السيد عمر هلال، على جوانب التعاون بين المغرب والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ولاسيما بعد إحداث المكتب الجديد للاجئين وعديمي الجنسية في سياق السياسة الجديدة للهجرة ذات الطابع الإنساني.
وقالت السيدة بوعيدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المباحثات بين الجانبين همت العمل المشترك لتسوية وضعية اللاجئين والوضع الإنساني في كل من الشرق الأوسط والساحل وشمال افريقيا.
وأوضحت أن الجانبين تطرقا للإنجازات التي حققها المغرب على المستوى الإنساني وهو ما جعل المملكة نموذجا في هذا المجال ومصدر فخر بالنسبة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية