الملتقى السنوي لـ”ماروك كوتشينغ” مناسبة للوقوف على قدرة “الكوتشينغ” على الاستجابة لاحتياجات المجتمع ككل (فاعلة جمعوية)

الملتقى السنوي لـ”ماروك كوتشينغ” مناسبة للوقوف على قدرة “الكوتشينغ” على الاستجابة لاحتياجات المجتمع ككل (فاعلة جمعوية)

الخميس, 15 مايو, 2014 - 16:38

الدار البيضاء – أكدت رئيسة جمعية “ماروك كوتشينغ” جيهان لبيب، أن الملتقى السنوي الرابع لـ”ماروك كوتشينغ”، المنظم يوم الخميس بالدار البيضاء، يشكل مناسبة لإعادة النظر في “الكوتشينغ”، سواء في بعده الأخلاقي أو في قدرته على الاستجابة لاحتياجات المؤسسات والمجتمع المغربي ككل.

وأوضحت السيدة جيهان لبيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة، التي تنظم تحت شعار “مواكبة التاريخ.. نمو بمعية مغرب يتطور”، تطمح كذلك إلى تقريب الرؤى حول كيفية ملاءمة ممارسات المهنة مع متطلبات المحيط المحلي والجهوي وعلى مستوى ضفتي البحر الأبيض المتوسط، مضيفة أن هذا اللقاء يسعى، في ظل مغرب متفتح ودينامي، إلى التوفيق بين الحاجة إلى النمو والقدرة التنافسية في أبعادها الاجتماعية والبشرية سواء على مستوى الأفراد أو المنظمات. وأضافت أن هذا اللقاء، الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لميلاد جمعية “ماروك كوتشينغ” ، يسعى إلى أن يشكل مناسبة لفتح الحوار مع كل الفاعلين في مجال “الكوتشينغ” ومصاحبتهم من أجل تحديد سبل نشر أخلاقيات المهنة، مسجلة أن هذه الأخلاقيات ستمكن من توجيه و إضفاء الطابع المهني على ممارسة هذه المهنة.
وفي نفس السياق أبرزت كل من فاطمة عوام البطلة العربية والإفريقية والمتوسطية السابقة التي حطمت الرقم القياسي العالمي في مسافة الميلين وأمين زريات رئيس جمعية “تيبي المغرب” ومدير أكاديمية كرة السلة الذين شاركا في هذا اللقاء أهمية مصاحبة الشباب في مجموعة من الميادين خاصة الرياضة، من خلال “الكوتشينغ”.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية