آخر الأخبار
النظام الجزائري يواصل ضخ الأموال في حسابات البوليساريو (موقع إلكتروني جزائري)

النظام الجزائري يواصل ضخ الأموال في حسابات البوليساريو (موقع إلكتروني جزائري)

الإثنين, 3 فبراير, 2014 - 18:22

الجزائر- أفاد الموقع الإخباري الجزائري “تامورت.أنفو”، اليوم الاثنين، بأن النظام الجزائري يواصل ضخ الأموال في صناديق البوليساريو لخدمة مخططاته الرامية إلى “التشويش” على المغرب، وخلق كيان تابع له بمنطقة شمال إفريقيا.

وأبرز الموقع الإخباري الالكتروني أن “الكل على علم بملايين السنتيمات التي يضخها النظام الجزائري في حسابات وصناديق هذه الجبهة التي أحدثتها المخابرات الجزائرية بهدف وحيد يتمثل في التشويش على المغرب وخلق إمارة في منطقة شمال إفريقيا”.

وأوضح أن آخر دليل على هذه الخطة الجزائرية هو النداء الذي نشره مؤخرا برلمان هذا البلد والموقع من نائب رئيسه، والذي يطلب فيه من النواب تحويل مبلغ 10 آلاف دينار من رواتبهم للبوليساريو، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تدخل في إطار “الابتزاز” الذي لا يكل النظام الجزائري عن ممارسته تجاه المغرب.

وأبرز موقع “تامورت.أنفو” أن الجزائر تواصل ممارسة سياسة الابتزاز التي تنهجها ضد المغرب ” بدلا من التقارب (مع الرباط) وتخفيف التوترات بين البلدين الشقيقين”.

ومن ناحية أخرى، وجه الموقع الإخباري أصابع الاتهام للجزائر لدورها في المحنة التي يعيشها آلاف الصحراويين المغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف، فوق التراب الجزائري.

وذكر المصدر ذاته بأن آلاف المغاربة محتجزون في مخيمات تندوف، مشيرا إلى معلومات عن ” حالات اغتصاب للنساء من طرف عسكريين جزائريين” في المخيمات التي يسيطر عليها البوليساريو .

وانتقد الموقع بشدة “تستر النظام الجزائري على هذه الفضائح”، مشيرا إلى تناقض الجزائر التي “تختبئ وراء حق الشعوب في تقرير المصير” وتعارض في الوقت ذاته تحرير شعب أزواد.

وأكد الموقع أنه “يستحيل فصل المغرب عن صحرائه”، واصفا مواقف النظام الجزائري تجاه المغرب ب”السياسة المحكوم عليها بالفشل”.

 

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.