آخر الأخبار
برنامج “نوستالجيا- عاطفة الأمس” يحط الرحال بقصر البديع من 30 مارس إلى 3 أبريل المقبل

برنامج “نوستالجيا- عاطفة الأمس” يحط الرحال بقصر البديع من 30 مارس إلى 3 أبريل المقبل

الأربعاء, 27 مارس, 2024 - 17:10

الرباط – تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل خلال الفترة من 30 مارس الجاري إلى 3 أبريل المقبل بمراكش، محطة جديدة من البرنامج الثقافي “نوستالجيا – عاطفة الأمس” ستطل على تاريخ قصر البديع بمراكش عبر عروض فنية.

وذكرت الوزارة أن هذا البرنامج الذي يندرج في إطار التعريف بتاريخ المواقع الأثرية، يتضمن هذه المرة عروضا مسرحية وفنية تهدف للتعريف بالحضارات التي عمرت الموقع الأثري قصر البديع خلال القرون الماضية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا النشاط يأتي أيضا في إطار فعاليات “مراكش، عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024” المنظم بشراكة بين الوزارة ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومجلس جماعة مراكش، والذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يشار إلى أن فكرة عروض “نوستالجيا ـ عاطفة الأمس” على رد الاعتبار للمواقع التاريخية في المغرب، من خلال تمثيل تاريخي دقيق يحاكي الحضارات السابقة التي عمرت بها. وتهدف هذه المبادرة إلى تقريب المواطنين والزوار الأجانب من التعرف على تاريخ المواقع الأثرية للمملكة.

وكانت مراكش احتضنت في الفترة من 27 إلى 31 يناير الماضي، محطة من هذا البرنامج تم خلالها استكشاف تاريخ قصر الباهية.

ونظمت الدورة الأولى لبرنامج “نوستالجيا – عاطفة الأمس” في يوليوز 2023 بموقع شالة الأثري بالرباط، حيث شملت عروضا فنية تحاكي الحضارات التي عمرت بهذا الموقع خلال القرون الماضية.

اقرأ أيضا

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

الحقوق الرقمية، “جيل جديد من الحقوق الإنسانية يتعين الدفاع عنها لصالح سائر مواطني العالم” (لطيفة أخرباش)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 16:06

دعت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، اليوم الأربعاء بساو باولو بالبرازيل، إلى تعزيز الحقوق الرقمية التي “تعد جيلا جديدا من الحقوق الإنسانية يتعين توطيدها لصالح سائر مواطني العالم”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية