آخر الأخبار
تبادل تجارب المجتمع المدني في كرواتيا والمغرب بزغرب

تبادل تجارب المجتمع المدني في كرواتيا والمغرب بزغرب

الخميس, 29 مايو, 2014 - 13:18

زغرب- تقاسم أعضاء من اللجنة المكلفة بالحوار الوطني حول المجتمع المدني، التي يترأسها السيد إسماعيل العلوي، مؤخرا في زغرب، تجربتهم مع أعضاء في المجتمع المدني الكرواتي بشأن آليات الاستشارة العمومية.

فقد تبادل الوفد المغربي، الذي كان مرفوقا بسفير المغرب في كرواتيا مولاي عباس القادري والذي ضم أيضا موظفين بالوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تجربته خلال ورشات نظمت بالمناسبة وتناولت بالخصوص موضوع إشراك الفاعلين في المجتمع المدني في مسار إعداد ومتابعة وتقييم السياسات العمومية وكذا أدوات التمويل العمومي.

وخلال هذه الأشغال، أبرز الجانب المغربي التطور الهام الذي شهده الحقل الجمعوي المغربي، خاصة بفضل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس ودستور 2011 الذي خص المجتمع المدني بصلاحيات واسعة، إلى جانب النتائج الهامة التي أسفر عنها الحوار الوطني حول المجتمع المدني الذي امتد لسنة.

اقرأ أيضا

جنيف.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 19:24

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة السلام (يوبيس)، اليوم الخميس بجنيف، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية