آخر الأخبار
تتويج وكالة المغرب العربي للأنباء بجائزة تحالف وكالات الأنباء المتوسطية (أمان) لأفضل مقال

تتويج وكالة المغرب العربي للأنباء بجائزة تحالف وكالات الأنباء المتوسطية (أمان) لأفضل مقال

الأربعاء, 1 يونيو, 2016 - 16:13

تيرانا –  توجت وكالة المغرب العربي للأنباء بجائزة تحالف وكالات الأنباء المتوسطية (أمان) لأفضل مقال، ويتعلق الأمر بربورتاج أنجز ببروكسيل حول مخيم للاجئين أقيم بالعاصمة البلجيكية في سياق أزمة اللاجئين التي شهدتها أوربا.

ومنحت الجائزة للصحافي عادل الزعري الجابري ، مدير قطب أوربا الغربية بالوكالة عن مقاله المعنون ب “بروكسيل.. تضامن من أجل تأمين مأوى للاجئين”، وذلك في إطار أشغال الدورة ال 25 للجمعية العامة لتحالف وكالات أنباء حوض البحر الأبيض المتوسط (أمان) التي انعقدت اليوم الأربعاء بتيرانا.

ويصف الربورتاج ظروف العيش الصعبة والمعاناة التي كابدها مئات اللاجئين القادمين من العراق وسوريا وليبيا وأفغانستان، الذين أقاموا مخيما عشوائيا داخل حديقة تقع على مقربة من مكتب الأجانب، وهو الهيئة البلجيكية التي تتولى تسجيل الوافدين الجدد وتمنح رخص الإقامة للمهاجرين.

كما يحكي الربورتاج المتوج عن المد التضامني العمومي والمساعدات التي قدمها المواطنون بشكل طوعي على امتداد التراب البلجيكي من أجل مد يد العون لهؤلاء اللاجئين.

وتعد هذه الجائزة التي تسلمها مدير التواصل بوكالة المغرب العربي للأنباء، ثاني تتويج من نوعه للوكالة بعدما فاز سنة 2014 الصحفي حسين ميموني ، الذي كان يشغل آنذاك منصب رئيس المكتب الجهوي للوكالة بأكادير، بجائزة (أمان) عن مقال بعنوان “حين كانت معاصر السكر بتارودانت رقما صعبا في موازين القوى العالمية”.

اقرأ أيضا

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.

انعقاد الدورة العادية الـ157 للجمعية العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:36

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الخميس الماضي، الدورة العادية الـ57 بعد المائة لجمعيته العامة برئاسة السيد أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس.

العيون.. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:08

نظمت إدارة السجن المحلي العيون 2، اليوم الاثنين، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى السادسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.