آخر الأخبار
جائزة الحسن الثاني ال48 للغولف وكأس للا مريم ال27: اختتام منافسات المسابقة الخاصة بالمحترفين والهواة (برو-أم)

جائزة الحسن الثاني ال48 للغولف وكأس للا مريم ال27: اختتام منافسات المسابقة الخاصة بالمحترفين والهواة (برو-أم)

الخميس, 22 فبراير, 2024 - 18:54

الرباط – اختتمت منافسات المسابقة الخاصة بالمحترفين والهواة (برو-أم) ذكورا، التي أقيمت ،أمس الأربعاء، في رفع ستار الدورة ال48 لجائزة الحسن الثاني للغولف وال27 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، التي تحتضنها مسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط إلى غاية يوم السبت المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكالعادة، بدأ أسبوع رياضة الغولف في جو احتفالي ، حيث خاض لاعبون محترفون من أبطال رابطة الغولف المحترفين والدوري الأوروبي للسيدات إلى جانب لاعبين ولاعبات هواة على مدى يومين منافسات “البرو-أم” لجائزة الحسن الثاني بالمسالك الحمراء و كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بالمسالك الزرقاء، بروح رياضية عالية.

وتميزت هذه المسابقة، بمشاركة فريق صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد المتكون من كريم كسوس وعمر لحجومري إلى جانب البطل الألماني أليكس سيجكا والبطلة المكسيكية ماريا فاسي، حيث حصل بامتياز على المركز الثاني في ترتيب دوري رابطة اللاعبين المحترفين وفي الترتيب التراكمي للبرو-آم لجائزة الحسن الثاني.

كما جرت يوم الأربعاء أيضا مسابقتين ،ويتعلق الأمر ب”كأس الصداقة لدوري أبطال رابطة اللاعبين المحترفين”، التي دارت على المسالك الحمراء و”كأس الحسن الثاني للأطفال” والتي شهدت مشاركة تسعة فرق مكونة من أطفال من البرنامج (فورتس تي) ، إلى جانب اللاعبين المحترفين الذين يشاركون في جائزة الحسن الثاني للغولف في دورتها ال48 ،والدورة ال27 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

وستجرى ، اليوم الخميس، منافسات الدور الأول لجائزة الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم والخاصة بالمحترفين والمحترفات.

وستختتم المنافسات ،التي يحتضنها النادي الملكي دار السلام على مدى خمسة أيام، بتوزيع الجوائز على الفائزين بجائزة الحسن الثاني وكأس للا مريم يوم السبت المقبل.
ويذكر أن المغرب يظل حتى اليوم البلد الوحيد الذي احتضن منافسات الرجال والسيدات معا ضمن الدوريات الأوروبية للغولف.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.