جلالة الملك محمد السادس يواصل العمل من أجل إدراج الصناعة المغربية ضمن الحداثة والتميز ( رشيدة داتي)

جلالة الملك محمد السادس يواصل العمل من أجل إدراج الصناعة المغربية ضمن الحداثة والتميز ( رشيدة داتي)

الخميس, 3 أبريل, 2014 - 14:16

بروكسيل – قالت النائبة الأوروبية، السيدة رشيدة داتي، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ترأس الأربعاء بالدار البيضاء حفل إطلاق المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية 2014 – 2020، “يواصل العمل من أجل إدراج المملكة المغربية وصناعتها ضمن الحداثة والتميز”.
وأوضحت السيدة داتي في بيان أن هذا المخطط الاستراتيجي الجديد، الذي يقوم على القطاعات المولدة للنمو، باعتبارها ركيزة الاقتصاد المغربي، كصناعة الطيران والسيارات، يطمح إلى إعادة إدماج الصناعات التقليدية للبلد والتي تساهم في خلق مناصب الشغل.
وأضافت أن الإجراءات الرئيسية ضمن هذا البرنامج ستساهم في إطلاق دينامية تخدم الجميع، مقاولات صغرى وكبيرة، مع تشجيع إحداث، في أفق 2020، أزيد من نصف مليون منصب شغل موجهة أساسا للشباب المغربي، مذكرة بأنه سيتم أيضا إحداث صندوق عمومي للاستثمار الصناعي يرصد له غلاف يقدر بـ20 مليار درهم في أفق 2020.
وأوضحت السيدة داتي أنه وعقب الجولة الإفريقية لجلالة الملك، التي تكللت بالنجاح، فإن “هذا المخطط الطموح يعزز المكانة الحاسمة للمملكة المغربية ضمن الاقتصاد العالمي اليوم”.
وأكدت أنه ومن خلال تثمين مؤهلاتها وخبرتها ومكانتها المتميزة كهمزة وصل بين أوروبا وإفريقيا، فإن المملكة المغربية تنخرط بذلك في دينامية حقيقية لثورة اقتصادية.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية