آخر الأخبار
جلالة الملك يتوجه إلى مالي

جلالة الملك يتوجه إلى مالي

الثلاثاء, 18 فبراير, 2014 - 14:38

الرباط- غادر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، المغرب بعد ظهر اليوم الثلاثاء، متوجها إلى باماكو في زيارة رسمية لجمهورية مالي، المحطة الأولى من الجولة الإفريقية التي ستقود جلالته أيضا إلى كل من الكوت ديفوار وغينيا كوناكري والغابون.

ولدى مغادرة جلالة الملك لمطار الرباط- سلا، استعرض جلالته تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على جلالته رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، والوزير المنتدب في الداخلية السيد الشرقي اضريس، وسفراء كل من الكوت ديفوار وغينيا كوناكري والغابون بالمغرب والقائم بأعمال السفارة المالية.
كما تقدم للسلام على جلالته الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دو ديفيزيون ميمون المنصوري قائد الحرس الملكي، والجنرال دو ديفيزيون أحمد بوطالب مفتش القوات الملكية الجوية، والفيس- أميرال محمد لغماري مفتش البحرية الملكية، والجنرال دو بريكاد حدو حجار مفتش القوات المساعدة (المنطقة الشمالية).
ثم تقدم للسلام على جلالة الملك المدير العام للأمن الوطني السيد بوشعيب ارميل، والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي، ووالي جهة الرباط- سلا- زمور- زعير السيد عبد الوافي لفتيت، وعامل عمالة سلا السيد مصطفى الخيدري، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.
ويرافق جلالة الملك خلال هذه الزيارة، وفد هام يضم، على الخصوص، مستشاري صاحب الجلالة السيدين الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة.
كما يضم الوفد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، ووزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ووزير الصحة السيد الحسين الوردي، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة، ووزير السياحة السيد لحسن حداد، وكذا السيد يوسف العمراني مكلف بمهمة بالديوان الملكي.
كما يرافق صاحب الجلالة وفد من المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين يمثلون القطاعين العام والخاص ، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.