آخر الأخبار
جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنسي

جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنسي

الثلاثاء, 24 ديسمبر, 2013 - 18:54

الرباط –  في إطار الاتصالات المنتظمة بين قائدي البلدين، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع فخامة السيد فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية، خصص  لبحث آخر تطورات الوضع في جمهورية إفريقيا الوسطى.
وذكر بلاغ للديوان الملكي، أن قائدي البلدين، أعربا ، خلال هذا الاتصال ،عن قلقهما البالغ إزاء التدهور الخطير للوضع الأمني وتفاقم الأزمة الإنسانية و تصعيد التوتر الطائفي في هذا البلد الأفريقي الشقيق.
وهكذا، وإضافة إلى نشر وحدات عسكرية، والتي يساهم فيها المغرب وفرنسا، شددا قائدا البلدين، على ضرورة الإسراع بتوفير الظروف الملائمة لإطلاق حوار شامل يمكن كافة مكونات شعب جمهورية إفريقيا الوسطى الشقيق من تحقيق الوئام الوطني وبدء مسلسل الانتقال الديمقراطي والسلمي للسلطة، في إطار احترام الوحدة الوطنية للبلاد.
وأضاف البلاغ أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أكد أن المملكة المغربية ، القوية بعلاقاتها التاريخية مع جميع المكونات الدينية والسياسية لجمهورية إفريقيا الوسطى، تعتزم الإسهام بشكل فعال في الجهود المبذولة من أجل استتباب السلم والأمن في هذا البلد الشقيق والعمل على وقف دوامة الاعتداء والعنف ذات الطابع الطائفي التي تستهدف السكان وخصوصا المسلمين، وهو ما يشكل تطورا مقلقا للغاية وغير معتاد بالنسبة للقارة الإفريقية.
من جهة أخرى، شدد جلالة الملك والرئيس الفرنسي على أهمية توفير حماية متوازنة وغير تمييزية بالنسبة لكل الطوائف الدينية والعرقية في جمهورية إفريقيا الوسطى.

اقرأ أيضا

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.