آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ الحاكم العام والوزير الأول لكندا بالعيد الوطني لبلادهما

جلالة الملك يهنئ الحاكم العام والوزير الأول لكندا بالعيد الوطني لبلادهما

الإثنين, 1 يوليو, 2013 - 15:34

الرباط  – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الحاكم العام لكندا السيد ديفيد جونستون، والوزير الأول الكندي بمناسبة العيد الوطني لبلادهما.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته بالصحة والسعادة للسيد جونستون وبالتقدم والازدهار للشعب الكندي الصديق.

ومما جاء في البرقية “أود أيضا، بهذه المناسبة السعيدة، أن أعرب لكم عن ارتياحي التام للمستوى الممتاز لعلاقات الصداقة العميقة والتعاون المثمر التي تربط بين المملكة المغربية وكندا”.

وأكد جلالة الملك عزمه الأكيد على مواصلة العمل من أجل تعزيز وتوسيع الشراكة متعددة الأوجه بين البلدين، والتي يتعين إضفاء دينامية مستمرة عليها حتى تستجيب لتطلعات الشعبين الصديقين اللذين يطمحان إلى مزيد من الازدهار والتقدم.

كما عبر جلالة الملك، في برقية مماثلة، عن تهانئه الحارة ومتمنياته الصادقة بالصحة والسعادة للوزير الأول الكندي، السيد ستيفن هاربر ، وباطراد التقدم والازدهار للشعب الكندي الصديق.

وأعرب جلالة الملك، بالمناسبة، عن ارتياحه للطفرة الإيجابية والواعدة للشراكة متعددة الأوجه بين البلدين، والتي تعكس جودة علاقات الصداقة والتقدير المتبادل التي تجمعهما.

كما عبر في هذا الإطار عن ارتياحه للحوار السياسي القائم بين المملكة المغربية وكندا والمتسم بالتجدد والجودة والثقة، وهو ما يجسد رغبة البلدين “في تنسيق مواقفنا بشكل أكبر سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي، بما يخدم مصالحنا المشتركة بشكل أفضل”.

اقرأ أيضا

رئيس مجلس حقوق الإنسان يدعو إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور

الخميس, 16 مايو, 2024 في 11:41

دعا رئيس مجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، أمس الأربعاء بجنيف، الدول إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح بالمنطقة الخضراء

الخميس, 16 مايو, 2024 في 10:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على أداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند13.435,76 نقطة.

السيد هلال: السفير الجزائري يترك جانبا مسؤولياته العربية في مجلس الأمن لخدمة أجندته حول الصحراء في كاراكاس

الخميس, 16 مايو, 2024 في 8:10

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك، وذلك ردا على الادعاءات المضللة التي روجها سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24.