آخر الأخبار
حزب العدالة والبناء ينسحب من الحكومة الليبية

حزب العدالة والبناء ينسحب من الحكومة الليبية

الثلاثاء, 21 يناير, 2014 - 22:45

طرابلس – أعلن حزب العدالة والبناء يوم الثلاثاء سحب وزرائه من الحكومة الليبية التي يرأسها علي زيدان، بعد أن فشل على مدار الأيام الماضية في الحصول على سحب الثقة من هذه الحكومة في المؤتمر الوطني العام.

وجاء في بيان اصدره الحزب الذي يمثل جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا “حزب العدالة والبناء يعلن سحب وزرائه من حكومة علي زيدان ويحمل الطرف الداعم للحكومة (في المؤتمر) المسؤولية كاملة”.

وقبيل الإعلان أصدرت المجموعة المحسوبة على الحزب في المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) وتضم 99 عضوا، إعلانا عن سحب ثقتها من حكومة زيدان.

وأوضح هؤلاء الأعضاء في بيان تمت تلاوته في جلسة عقدها المؤتمر الوطني العام بمقره في طرابلس أنهم أقدموا على هذه الخطوة “نظرا لتعذر الحصول على العدد الكافي للأصوات اللازمة لحجب الثقة عن الحكومة بسبب الغياب المتعمد لبعض الأعضاء عن حضور الجلسات التي تعقد بهذا الخصوص وذلك بهدف إفشال وإبطال أي قرار يدعو الى حجب الثقة عنها”.

وأكدوا أنهم آثروا من خلال البيان إطلاع القاعدة العريضة التي انتخبتهم على ذلك معلنين “إبراء ذمتهم باتخاذ قرار سحب الثقة من الحكومة وإن كان دون النصاب القانوني المؤهل لحجب الثقة عنها دستوريا”.

 

 

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية