آخر الأخبار
حزب النهضة والفضيلة يدعو النظام الجزائري إلى عدم افتعال الأزمات مع المغرب

حزب النهضة والفضيلة يدعو النظام الجزائري إلى عدم افتعال الأزمات مع المغرب

الثلاثاء, 4 فبراير, 2014 - 19:48

الرباط – دعا حزب النهضة والفضيلة النظام الجزائري إلى عدم افتعال الأزمات مع المغرب، ومد اليد إلى جيرانه لإيجاد حلول استراتيجية للإشكالات التنموية والاقتصادية المطروحة على الدول المغاربية.

ودعت الأمانة العامة للحزب في بيان صدر عقب انعقاد اجتماع عادي لها أول أمس الأحد، النظام الجزائري إلى “إعمال العقل، وعدم افتعال الأزمات مع المغرب، والكف عن المس برموز السيادة الوطنية المغربية، تفاديا لتوسيع الهوة بين الشعبين الشقيقين، في الوقت الذي تعيش فيه الجزائر الشقيقة ظروفا سياسية واجتماعية حرجة”.

وأوضح بيان الأمانة العامة للحزب أن هذه الظروف “تستوجب من المسؤولين الجزائريين مد أيديهم إلى جيرانهم قصد تطوير سبل التعاون المشترك وإيجاد حلول استراتيجية للإشكالات التنموية والاقتصادية الكبرى التي تعيشها بلداننا، وهو ما لن يتأتى إلا من خلال فتح الحدود بين البلدين، ونأي النظام الجزائري بأدواته عن ملف الصحراء المغربية”.

من جهة أخرى، ثمنت الأمانة العامة نجاح تونس في إقرار دستور وطني ديمقراطي توافقت عليه كل القوى التونسية الحية “تجنبا لوقوع البلاد في براثن الفتنة ومهالك الاحتراب الداخلي”.

وبخصوص الأوضاع الداخلية، سجل البيان قلق حزب النهضة والفضيلة مما أسماه “الارتباك المتواصل للعمل الحكومي، والعجز البين الذي تبديه الحكومة في ما يتعلق بحل القضايا الكبرى للمغاربة”، وكذا “الإجراءات اللاشعبية” التي تمضي فيها دون مراعاة لنتائجها الوخيمة على الوضعين الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.