آخر الأخبار
خطاب جلالة الملك أمام المجلس الوطني التأسيسي رؤية ملكية ثاقبة لتوطيد دعائم التعاون الثنائي في شتى المجالات (وزير الخارجية التونسي)

خطاب جلالة الملك أمام المجلس الوطني التأسيسي رؤية ملكية ثاقبة لتوطيد دعائم التعاون الثنائي في شتى المجالات (وزير الخارجية التونسي)

الأحد, 1 يونيو, 2014 - 11:11

تونس- أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي، السيد المنجي حامدي، أن الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمام المجلس الوطني التأسيسي مساء يوم أمس السبت، يجسد رؤية جلالته الثاقبة وحرصه الأكيد على الدفع قدما بالعلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وأضاف السيد المنجي حامدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن خطاب جلالة الملك حمل إشارات واضحة تؤكد على أهمية تعميق الاندماج الاقليمي الذي يعد شرطا أساسيا ولا محيد عنه لتعزيز البناء المغاربي وتحقيق طموحات شعوب المنطقة.

وسجل السيد المنجي أن تأكيد جلالة الملك، في خطابه، على الدعوة إلى توطيد دعائم البناء المغاربي ينم عن حرص جلالته على تقوية أواصر التعاون بين البلدان المغاربية والاستثمار الأمثل لإمكانياتها المشتركة.
وبخصوص الزيارة التي يقوم بها جلالة الملك لتونس، أكد السيد المنجي أن مبادرة جلالة الملك هاته “ستعطي دينامية حقيقية للتعاون الثنائي” في شتى المجالات.

وحسب السيد المنجي فإن الاستقبال الحار الذي خصص لجلالة الملك منذ وصوله إلى تونس يعكس الاحترام والتقدير الذي يكنه الشعب التونسي لجلالته الذي يقود مسارا إصلاحيا واعدا مكن المغرب من تحقيق تطور نوعي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.