آخر الأخبار
سفير الدانمارك بالرباط : على المغرب والدانمارك نسج شراكات مربحة للطرفين في مجال تدبير الماء

سفير الدانمارك بالرباط : على المغرب والدانمارك نسج شراكات مربحة للطرفين في مجال تدبير الماء

الإثنين, 5 مايو, 2014 - 16:29

الرباط  –  أكد سفير الدانمارك في المغرب مايكل لوند جيبيسن، يوم الإثنين بالرباط، أن على المغرب والدانمارك نسج شراكات مربحة للطرفين، خاصة في مجال المياه والطاقات.
وقال السيد جيبيسن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثاته مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال، “نحن بصدد إرساء تعاون بين الدانمارك والمغرب في إطار البيئة والفعالية الطاقية”.
كما أعرب السفير عن استعداد بلاده التام لإرساء مشاريع ملموسة للتعاون، مبرزا ضرورة تعزيز الشراكة المغربية الدانماركية.
من جهة أخرى، دعا السيد جيببسن السيدة أفيلال إلى القيام بزيارة رسمية للدانمارك للقاء الفاعلين والخبراء الدانماركيين في مجال المياه والتنمية المستدامة.
من جانبها، أكدت الوزيرة على أهمية إرساء حكامة جيدة في مجال المياه وإزالة التلوث ستمكن من تدبير “فعال ومسؤول للموارد”.  كما أعربت عن أملها في الاستفادة من التجربة الدانماركية في هذا المجال، مشيرة إلى إمكانية إرساء مشروع رائد لتحلية المياه.

اقرأ أيضا

بنما.. الاحتفاء بتراث المغرب الفني والثقافي

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 8:28

تم بالعاصمة البنمية الاحتفاء بغنى التراث الثقافي والفني الذي يزخر به المغرب، وذلك بمناسبة ملتقى تم تنظيمه تحت شعار “المغرب في بنما لنسج الأواصر”.

الدورة ال19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.. دورة أخرى تحت شعار التنوع والاحتفال (السيد أحيزون)

الأحد, 26 مايو, 2024 في 21:35

أكد رئيس جمعية مغرب الثقافات، ورئيس مهرجان موازين – إيقاعات العالم، عبد السلام أحيزون، أن الدورة ال19 من المهرجان التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 21 إلى 29 يونيو المقبل، ترفع شعار التنوع والاحتفال عبر الموسيقى.

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

الأحد, 26 مايو, 2024 في 14:28

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، وذلك بمناسبة الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.