آخر الأخبار
صباحيات الصناعة.. نسخة رمضانية خاصة تكريما للمرأة العاملة في المجال الصناعي بالمغرب

صباحيات الصناعة.. نسخة رمضانية خاصة تكريما للمرأة العاملة في المجال الصناعي بالمغرب

الثلاثاء, 2 أبريل, 2024 - 10:47

الدار البيضاء – نظمت مجلة صناعة المغرب، أمس الاثنين بالدار البيضاء، الدورة السادسة للحدث السنوي “صباحيات الصناعة”، وهي نسخة رمضانية خاصة تحت شعار “النساء العاملات في المجال الصناعي بالمغرب/ Les IndustriELLES du Maroc” تحتفي بالدور المحوري للنساء الرائدات في الاقتصاد المغربي.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز الرئيس المدير العام لمجلة صناعة المغرب، هشام الرحيوي الإدريسي، أن هذا الحدث يمثل لحظة احتفال بشجاعة، وعزيمة وتفرد المرأة المغربية.

ووفقا للسيد الإدريسي، فإن المرأة ترتقي بالمملكة على مختلف الأصعدة، لا سيما على الصعيد الصناعي والاقتصادي والمجتمعي والعلمي، إلى مستوى الريادة والنموذج على الصعيدين الإقليمي والقاري.

وأضاف أن “المرأة المغربية تواصل تقديم مثال في إنكار الذات والابتكار والمثابرة والتميز”، مشيرا إلى أن التحديات والقضايا الاقتصادية والصناعية للمغرب تتطلب الكثير من البصيرة والتفاني، ولكن الأهم من ذلك رؤية تحملها المرأة المغربية وتنحتها وتخرجها إلى أرض الواقع بامتياز.

وتابع أن الدور الرئيسي الذي تضطلع به المرأة في تنمية المملكة هو واقع ملموس، معتبرا أن هذا الحدث يمثل تعبيرا عن امتنان مجلة صناعة المغرب للمرأة المغربية ورسالة إلى شابات اليوم لتذكيرهن بدورهن المحوري.

وستقوم هذه النسخة، التي تقام خلال شهر رمضان، من خلال تنظيمها في جو ودي، بخلق بيئة مواتية لتعزيز التشبيك بين مختلف الجهات الفاعلة الحاضرة في هذا الحدث.

ويهدف هذا الحدث أيضا إلى تسليط الضوء على الدور الرئيسي الذي تضطلع به المرأة المغربية، سواء كانت عاملة أو مديرة، في نمو الصناعة الوطنية.

ويتضمن برنامج هذه النسخة عدة حلقات نقاش حول المسارات الملهمة للقيادات النسائية في المجال الاقتصادي والصناعي، والابتكار والقيادة النسائية في مختلف القطاعات الاقتصادية، وحول الفرص والتحديات التي تواجهها المرأة في الصناعة.

وتميزت هذه النسخة الخاصة بحفل توزيع جوائز، سلط الضوء على القيادات النسائية التي ساهمت من خلال تفانيها وقيادتها الملهمة وتأثيرها المتواصل في تشكيل مجال عملها ومجتمعها بشكل إيجابي.

اقرأ أيضا

الحكومة أولت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أهمية كبيرة بغية خلق 50 ألف فرصة شغل سنويا (السيدة عمور)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 20:13

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، إن “الحكومة أولت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أهمية كبيرة بغية خلق 50 ألف فرصة شغل سنويا”، وذلك “كما جاء في النموذج التنموي الجديد”.

عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس (وزير)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 19:55

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن عدد رؤوس الأغنام والماعز المعدة للذبح خلال عيد الأضحى يبلغ 3 ملايين رأس، والتي تم ترقيمها ابتداء من 8 مارس 2024.

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.