آخر الأخبار
كأس العالم (البرازيل 2014): احتفالات عارمة في جميع ربوع ألمانيا بفوز المنتخب الألماني بالكأس للمرة الرابعة في تاريخه

كأس العالم (البرازيل 2014): احتفالات عارمة في جميع ربوع ألمانيا بفوز المنتخب الألماني بالكأس للمرة الرابعة في تاريخه

الإثنين, 14 يوليو, 2014 - 11:12

(نادية أبرام)

برلين – فرح ودموع وعناق وهتاف ب”سوبر دويتشلاند”،وموسيقى وشهب اصطناعية أضاءت سماء ألمانيا، هكذا كان المشهد في جميع أنحاء البلاد في احتفالها ليلة الأحد – الاثنين بتتويج (الناسيونال مانشافت) باللقب العالمي لكرة القدم 2014 في البرازيل بعد الفوز على نظيره الارجنتيني بهدف لصفر.لقد كان الجمهور الألماني واثقا من إمكانيات فريقه ومن تحقيقه الانتصار في دورة 2014 ببلاد السامبا، حيث أبان عن قوته وقدم عرضا في مستوى تطلعاته وأثبت أنه كان الأفضل على الاطلاق بفوزه المتواصل في الدورة على المنتخبات التي واجهها، وبتفوقه على المنتخبات التي كانت مرشحة للفوز بالكأس كالبرازيل والأرجنتين.
فليلة الفوز بالكأس كانت متميزة بكل المقاييس ولم تثن الأمطار التي هطلت بغزارة ، الجماهير عن الخروج من البيوت لمشاهدة المباراة النهائية جماعات ومتابعة أطوارها مباشرة على الهواء عبر شاشات عملاقة تم تثبيتها لهذا الغرض .
وقد حبست الجماهير الألمانية أنفاسها في اللحظات الأخيرة من المباراة ، لأن المهمة لم تكن سهلة أمام المنتخب الأرجنتيني ، وعم القلق على خطوات من نهاية المقابلة بشوطيها الإضافيين ، حتى جاء الفرج على يد ماريو غوتزه الذي سجل هدف الفوز بعد تلقيه تمريرة من شورله داخل منطقة الجزاء ، فاهتزت الجماهير فرحا إلا أن الأعين ظلت مركزة على الساعة تعد الدقائق ، وبعد وقت وجيز أعلن عن تتويج (المانشافت).
بالعاصمة برلين ، ومباشرة بعد تسلم الفريق الكأس ضربت الآلاف من الجماهير موعدا بالشوارع والساحات الرئيسية ، كشارع (الكودام)، والساحات الرئيسية ك(بوستدامربلاست) ، و (الهاكيشاماركت) و(أليكساندر بلاست) ،وعند (براندنبورغاتور) التاريخي، فتحول المشهد إلى مهرجان حقيقي طغت عليه الألوان ، الأسود والأحمر والأصفر ، لون العلم الألماني، واصطفت السيارات في مسيرات كبيرة، بينما كان الجميع يرتدي القمصان البيضاء للمنتخب الوطني الذي دخل التاريخ وسجل حضوره الوازن في النسخة العشرين لكأس العالم.
وظهر أن جماهير ألمانيا لم تكن وحدها تنتظر هذا الفوز، بل كل جماهير القارة الأوروبية التي عجزت منتخباتها منذ أزيد من ثمانين سنة عن تخطي منتخبات القارة الأمريكية في عقر دارها والفوز بالكأس، حتى تمكن الفريق الألماني من انتزاعه في ريو دي جانيرو .
وحظي المنتخب الألماني بإعجاب كبير حتى من قبل الجمهور البرازيلي الذي كان يشجعه ويسعى للحصول على توقيعات من لاعبيه، رغم الهزيمة القاسية التي ألحقها بفريقه الوطني، كاعتراف منه بأن البقاء للأقوى وأيضا كشهادة على أن أداء (المانشافت) كان جيدا وقدم فرجة كروية باحترافية عالية.
وقد شهدت البلاد على امتداد النسخة العشرين لكأس العالم ، حركة غير عادية ، فمنذ أن استهل المنتخب الألماني مساره في بطولة كأس العالم بفوز كبير على نظيره البرتغالي ، بادرت العديد من المحالات التجارية والمطاعم وبعض المؤسسات إلى تقديم هدايا مجانية وخصومات مهمة مقابل كل هدف يحرزه الفريق الألماني.
من جانبها قدمت مجموعة من المخابز ، الكعك وعدد من المقاهي مشروبات مجانية للجمهور، وكلما سجل هدف في شباك خصم المنتخب الألماني كلما زاد سخاؤها إلا أنه في المباراة التي حققها فيها المنتخب فوزا ساحقا على نظيره البرازيلي بسبعة أهداف مقابل هدف، كان السخاء مضاعفا.
أما المحلات التجارية فقدمت من جانبها بمناسبة هذا العرس الكوري، تخفيضات كبيرة وصلت إلى 60 في المائة على منتجاتها ، سواء بشكل مباشر أو عبر مواقعها بشبكة الانترنيت ووعدت بزيادة النسبة إذا فاز المنتخب بالكأس ،في حين انتعشت تجارة محلات بيع قميص المنتخب الوطني الألماني، والأعلام وكل لوازم التشجيع.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الألماني يواكيم غاوك حضر المباراة النهائية لكأس العالم التي احتضنها ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، رفقة المستشارة أنغيلا ميركل التي كانت قد تتبعت أيضا أطوار المباراة التي جمعت منتخب بلادها بنظيره البرتغالي في ملعب أرينا فونتي نوفا، ووعدته آنذاك بالحضور إذا تأهل إلى النهاية.

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.