آخر الأخبار
مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط تنظم عرضا للقفطان المغربي ببلباو شمال إسبانيا

مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط تنظم عرضا للقفطان المغربي ببلباو شمال إسبانيا

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 15:03

مدريد –  تنظم مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط، غدا الخميس ببلباو (شمال إسبانيا)، عرضا للقفطان يروم تقريب الجمهور الإسباني من الواقع الاجتماعي والثقافي والفكري بالمملكة.
وأوضح بلاغ للمؤسسة أن هذا العرض يندرج في إطار البرنامج السنوي “المغرب في إسبانيا”، الذي أطلقته المؤسسة والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
وستتميز هذه التظاهرة بتقديم المجموعة الجديدة للمصمم المغربي الموهوب محمد العربي عزوز المعروف ب”روميو”، المزداد بتطوان سنة 1978، والذي تألق في برنامج “ميشن فاشن” على قناة (إل بي سي) اللبنانية.
وتروم هذه التظاهرة التعريف بروعة القفطان المغربي الذي نجح في الجمع بين أصالة الثقافة المغربية والحداثة والأناقة التي تبرز مهارة عريقة للتراث الفني المغربي الغني والأصيل.
كما تهدف هذه التظاهرة إلى تقريب الجمهور الإسباني أكثر من الواقع الاجتماعي والثقافي والفكري المغربي من خلال ندوات ومعارض وعروض أزياء وحفلات موسيقية ومسابقات للذواقة.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية